الكويت تسيّر رحلات جوية مباشرة إلى بريطانيا

الكويت تسيّر رحلات جوية مباشرة إلى بريطانيا

07 يونيو 2021
سيبدأ تسيير الرحلات الأحد المقبل بمعدل رحلة واحدة أسبوعياً (فرانس برس)
+ الخط -

ذكر مكتب التواصل الحكومي على تويتر نقلا عن قرار اتخذه مجلس الوزراء، أن الكويت ستسير رحلات جوية مباشرة إلى بريطانيا اعتبارا من الأحد 13 يونيو/حزيران.
وجاء في القرار أن "مجلس الوزراء قرر تكليف الإدارة العامة للطيران المدني بتسيير رحلات طيران مباشرة مع المملكة المتحدة وذلك بمعدل رحلة واحدة أسبوعيا لكل شركة من شركات الطيران المرخص لها".

وبحسب البيان، تقررت كذلك الموافقة على فتح كافة المتاحف والمراكز والمرافق الثقافية اعتبارا الأحد المقبل مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية.
كان مجلس الوزراء الكويتي قد قرر، بداية شهر مايو/أيار الماضي، عدم السماح بالسفر إلى خارج البلاد للمواطنين ومرافقيهم من أقرباء الدرجة الأولى والعمالة المنزلية ما لم يكونوا قد حصلوا على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، اعتبارا من 22 مايو، مع استمرار قرار منع دخول غير الكويتيين إلى البلاد.

وأدت تداعيات جائحة كورونا على الأنشطة والمجالات الاقتصادية إلى إقدام شركات السياحة والسفر في الدولة على تسريح أكثر من 90% من موظفيها منذ بداية العام الجاري.
وأكد أمين سر اتحاد مكاتب السياحة والسفر ناصر العدواني، في تصريحات سابقة لـ"العربي الجديد"، أن 65% من شركات ومكاتب السفر أغلقت أبوابها بصورة نهائية، فيما يعاني أصحاب المكاتب التي لا تزال تعمل من تداعيات الجائحة، وخصوصا جراء استمرار وقف رحلات الطيران.

وذكر العدواني أن خسائر القطاع منذ بداية أزمة جائحة كورونا بلغت أكثر من 600 مليون دولار، لافتا إلى أن كافة الشركات العاملة في القطاع السياحي أصبحت تعاني من الوضع الحالي وتراكم الديون.
 

المساهمون