بريطانيا: انتعاش قياسي لإنتاج السيارات في إبريل

بريطانيا: انتعاش قياسي لإنتاج السيارات في إبريل

27 مايو 2021
واجه قطاع السيارات البريطاني وضعاً صعباً بسبب قيود الإغلاق (Getty)
+ الخط -

قالت جمعية صناع وتجار السيارات البريطانية، اليوم الخميس، إنّ إنتاج السيارات في البلاد ارتفع بنسبة 34573% في إبريل/نيسان مقارنة بالشهر المقابل من العام الماضي الذي شهد تصنيع 197 سيارة فقط، إذ كانت المصانع مغلقة بسبب إجراءات عزل بالبلاد.

وقالت الجمعية، وفقاً لوكالة "رويترز"، إنّ الإنتاج بلغ 68306 سيارات الشهر الماضي، وهو ما يظل أقل بعض الشيء من مستويات إبريل/نيسان 2019.

باشرت المصانع أنشطتها هذا العام في ظل تطبيق إجراءات للوقاية من كوفيد-19، غير أنّ بعضها تضرر بفعل نقص في أشباه الموصلات، فيما أعيد فتح أماكن بيع السيارات بإنكلترا للجمهور في منتصف إبريل/نيسان.

وقال مايك هاوز الرئيس التنفيذي للجمعية: "ما زلنا بحاجة إلى طلب محلي قوي، ونظراً لأنّ الصادرات هي المحرك الأساسي لنا، فنحن على ثقة في أنّ الأسواق الخارجية ستدعم التعافي، سواء بالنسبة لقطاع السيارات أو بالنسبة للاقتصاد الأوسع نطاقاً".

كانت الجمعية ذاتها قد أكدت، في وقت سابق من الشهر الجاري، أنّ مبيعات السيارات الجديدة في المملكة المتحدة ارتفعت في إبريل الماضي، بأكثر من 3000%، إذ ساعدت إعادة فتح وكالات البيع أمام الجمهور في دعم الأرقام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي عندما محا أول عزل عام المبيعات تقريباً.

وبلغت التسجيلات 141 ألفا و583 سيارة، ارتفاعاً من 4321 فقط في إبريل 2020، وهو أدنى مستوى شهري منذ فبراير/شباط 1946ـ مع إغلاق المصانع والمعارض بسبب جائحة كوفيد-19.

لكن الجمعية قالت إنّ المبيعات ما زالت تقل 13% عن متوسط الفترة من 2010 حتى 2019.

(رويترز، العربي الجديد)

المساهمون