بريطانيا: تراكم أمتعة المسافرين في مطار هيثرو بعد عطل فني

بريطانيا: تراكم أمتعة المسافرين في مطار هيثرو بعد عطل فني

18 يونيو 2022
المطار سيعمل مع شركات الطيران على إعادة الحقائب للمسافرين (@StuDempster/تويتر)
+ الخط -

أدى خطأ تقني في المبنى رقم 2 في مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن، إلى تراكم أمتعة المسافرين، مما دفع ببعضهم إلى المغادرة بدونها.

ووفقا لموقع "itv" البريطاني، اليوم السبت، فإنّ العطل الفني الذي حدث الجمعة أدى لتكدس مئات الحقائب، وتأخر مكاتب تسجيل الوصول لبعض الركاب.

واعتذر متحدث باسم مطار هيثرو عن الاضطرابات التي حدثت في رحلات الركاب، مؤكداً أنّ المشكلة التقنية قد حلّت.

وقال المتحدث إنّ "المسافرين يمكنهم الآن التسجيل"، مؤكداً "العمل مع شركات الطيران على إعادة الحقائب للمسافرين الذين غادروا بدونها".

وفي السياق، أعلن مطار غاتويك في مدينة كرولي بمقاطعة غرب ساسكس جنوب لندن، أمس الجمعة، أنه سيخفض عدد الرحلات اليومية خلال فترة الصيف المزدحمة.

ويخطط المطار للحد من عدد رحلاته اليومية إلى 825 رحلة في يوليو/تموز و850 في أغسطس/آب مقارنة بـ 900 رحلة يومية تم الإبلاغ عنها خلال نفس الفترة الزمنية في السنوات السابقة.

وقال إنّ القرار اتخذ بعد مراجعة عملياته وإنه "يعمل مؤقتاً على تعديل معدل نموه" لمدة شهرين لمساعدة الركاب على "تجربة مستوى خدمة أفضل وأكثر موثوقية".

وأضاف غاتويك أنّ التخفيض يسمح لشركات الطيران بإدارة جداول زمنية أكثر قابلية للتنبؤ ومساعدة شركات المناولة الأرضية خلال العطلات، مضيفاً أنّ الغالبية العظمى من الرحلات المجدولة هذا الصيف ستعمل كالمعتاد.

المساهمون