بورصة لندن بصدد قبول الأوراق المالية المدعومة ببيتكوين وإيثريوم

بورصة لندن بصدد قبول الأوراق المالية المدعومة بعملتي بيتكوين وإيثريوم

11 مارس 2024
بورصة لندن (Getty)
+ الخط -

قالت بورصة لندن، إنها ستبدأ في قبول طلبات قيد الأوراق المالية المدعومة بعملتي بيتكوين وإيثريوم، ما يتوقع أن يفتح طريقًا آخر للمستثمرين المحترفين للاستثمار في هذه الـفئة من الأصول، وفق ما جاء في تقرير لوكالة بلومبيرغ اليوم الاثنين.

وقالت البورصة إنها ستقبل الطلبات في الربع الثاني من عام 2024، بحسب البيان، مضيفةً أنه سيتم تأكيد الموعد الدقيق للإطلاق في الوقت المناسب.

وأوضحت أن الأوراق المالية المقدمة للقيد يجب أن تكون غير مدعومة بالرافعة المالية، ومدعومة ببيتكوين أو إيثيريوم. وأضافت ضرورة أن تكون الأصول المشفرة الداعمة لتلك الأوراق محفوظة بنسبة 90% على الأقل في محفظة إيداع غير متصلة بالإنترنت، أو خاضعة لترتيبات تحقق نفس الصفة.

وأكدت البورصة أيضاً ضرورة أن يكون أمناء الحفظ لتلك الأوراق خاضعين للوائح مكافحة غسل الأموال في المملكة المتحدة أو الاتحاد الأوروبي أو جيرسي أو سويسرا أو الولايات المتحدة.

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تجاوزت فيه عملة البيتكوين سعر 71000 دولار للمرة الأولى، ما قفز بارتفاع هذا العام إلى ما يقرب من 70%، على خلفية التدفقات الضخمة إلى الصناديق المتداولة في البورصة الأميركية.

وضخ المستثمرون ما يقرب من 10 مليارات دولار في مجموعة من صناديق بيتكوين الجديدة المتداولة في البورصة منذ إطلاقها في الولايات المتحدة قبل شهرين، مما أشعل طفرة واسعة في أسواق العملات المشفرة.

وقالت هيئة السلوك المالي في بيان منفصل، إنها لن تعترض على مثل هذه الطلبات من البورصات الاستثمارية المعترف بها، لكن الحظر على تقديم مثل هذه الأدوات للمستثمرين الأفراد لا يزال قائما.

وأضافت الهيئة التنظيمية إنها لا تزال تعتقد أن الأوراق المالية المرتبطة بالعملات المشفرة ومشتقاتها "غير مناسبة للمتعاملين من الأفراد بسبب الضرر الذي قد  تسببه لهم".

المساهمون