تعافي الذهب وسط أزمة محادثات رفع سقف الدين الأميركي

تعافي الذهب وسط أزمة محادثات رفع سقف الدين الأميركي

23 مايو 2023
أسعار الذهب تستمد دعماً من تعثر مفاوضات سقف الدين الأميركي (الأناضول)
+ الخط -

تعافت أسعار الذهب من خسائرها المبكرة يوم الثلاثاء مع هبوط عوائد السندات ونزول الدولار من مستوياته المرتفعة، بعدما انتهت جولة جديدة من محادثات رفع سقف الدين الأميركي دون تقدم يذكر.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1975.39 دولاراً للأوقية بحلول الساعة 18:15 بتوقيت جرينتش بعدما خسر 0.8% في وقت سابق من الجلسة.

وانخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1% عند التسوية إلى 1974.50 دولاراً للأوقية.

اقتصاد دولي
التحديثات الحية

وقال دانيل بافيلونيس محلل أول استراتيجيات السوق لدى (آر.جيه.أو فيوتشرز) إن الذهب ارتفع من أدنى مستوياته في الجلسة بفعل تقارير عن مزيد من المحادثات لرفع سقف الدين العام الأميركي.

وأنهى ممثلون عن الرئيس الأميركي جو بايدن وأعضاء جمهوريون من الكونغرس جولة مفاوضات أخرى لرفع سقف الدين دون أي علامة على إحراز تقدم مع اقتراب الموعد النهائي لرفع الحد الأقصى لاقتراض الحكومة وإلا فستتخلف عن سداد التزاماتها.

وهبطت المؤشرات الرئيسية للبورصة الأميركية، وتراجع مؤشر الدولار من أعلى مستوياته في الجلسة، بينما هبط العائد على سندات الخزانة القياسية لأجل عشر سنوات من أعلى مستوياته في شهرين.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.7% إلى 23.51 دولاراً للأوقية بينما هبط البلاتين 1.4% إلى 1052.42 دولاراً وتراجع البلاديوم 2.7% إلى 1450.14 دولاراً.

(رويترز)

المساهمون