تعاون بين "المواصلات" ومعهد الدوحة لتنمية المهارات الرقمية في قطر

تعاون بين "المواصلات" ومعهد الدوحة لتنمية المهارات الرقمية في قطر

13 مارس 2021
سيتعاون الطرفان في مجالات إجراء البحوث والدراسات ذات الاهتمام المشترك (العربي الجديد)
+ الخط -

وقعت وزارة المواصلات والاتصالات القطرية، ومعهد للدوحة للدراسات العليا، مذكرة تفاهم بهدف تعزيز علاقات التعاون وتبادل المعلومات والخبرات وتطوير الأنشطة المشتركة في مجال تنمية المهارات الرقمية في قطر.
وسيتعاون الطرفان في مجالات إجراء البحوث والدراسات ذات الاهتمام المشترك وتبادل الموارد الأكاديمية ذات الخبرة في المجال، فضلاً عن تنظيم عدد من الورش والندوات المتخصصة في مجال تطوير المهارات والقيادات التنفيذية والمهنية للكوادر القطرية للمساهمة في التحول الرقمي في البلاد.
وبحسب المذكرة سيتمكن طلاب معهد الدوحة من المشاركة في الدورات التدريبية التي يوفرها برنامج تدريب حكومة قطر الرقمية، كما سيستفيد منتسبو برنامج تدريب حكومة قطر الرقمية من التدريب المهني والبرامج التي ينظمها المعهد.

وقالت وكيل الوزارة المساعد لشؤون تنمية المجتمع الرقمي بوزارة المواصلات، ريم المنصوري، إن برنامج تدريب حكومة قطر الرقمية سيواصل تعاونه مع الشركاء وأفضل مزودي خدمات التكنولوجيا، من أجل توفير تدريب عالي المستوى، وتعزيز فرص تحصيل الشهادات الدولية المعتمدة في مجال تكنولوجيا المعلومات لموظفي قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في القطاع الحكومي، لضمان استمرار بناء القدرات الإدارية والقيادية عالية الكفاءة من الكوادر البشرية في المجالات التكنولوجية" .
وأوضح عميد كلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية بمعهد الدوحة، حامد علي، أن المعهد على الاستعداد التام لتبادل وتقديم خبراته الأكاديمية وعقد دورات تدريبية، وأن لديه كوادر أكاديمية ذات تجارب إقليمية وعالمية. 

المساهمون