دول قليلة لا تزال تسيّر رحلات إلى إسرائيل.. بينها واحدة عربية

دول قليلة لا تزال تسيّر رحلات إلى إسرائيل.. بينها واحدة عربية

15 أكتوبر 2023
إلغاء غالبية الرحلات الأجنبية (Getty)
+ الخط -

لا يزال عدد قليل من شركات الطيران الأجنبية والعربية يحلق إلى إسرائيل، وفقاً لموقع "غلوبس" الإسرائيلي. تقوم شركات الطيران الإسرائيلية الثلاث، العال، ويسرائير، وأركيا، بتشغيل رحلات إضافية لتعويض النقص. وقد أدت عملية "طوفان الأقصى" إلى إلغاء رحلات جميع شركات الطيران الأجنبية تقريبا التي لديها خدمات مجدولة إلى مطار بن غوريون.

وبحسب موقع Secret Flights، الذي يتابع الوضع، فإن الاستثناءات القليلة تشمل الخطوط الجوية الصربية والخطوط الجوية الإثيوبية، اللتين تديران خدمة محدودة.

كما تسيّر الاتحاد للطيران الإماراتية رحلة يومية بين تل أبيب وأبوظبي، وتقوم فلاي دبي بتشغيل رحلتين يوميا بين إسرائيل ودبي، بحسب "غلوبس". كما تواصل شركة بلوبيرد الجوية رحلاتها المجدولة بين تل أبيب والمدن اليونانية هيراكليون وأثينا ولارنكا في قبرص.

وتواصل الخطوط الجوية الجورجية رحلاتها المجدولة بين إسرائيل وجورجيا بينما تواصل خطوط هاينان الجوية رحلاتها بين تل أبيب وبكين ولكنها تلغي خدماتها الأخرى.

وتقوم شركات الطيران الإسرائيلية الثلاث، العال، ويسرائير، وأركيا، بتشغيل رحلات إضافية لتعويض النقص. وأعلنت شركة العال ووحدة Sun D'Or التابعة لها عن تشغيل أكثر من 600 رحلة هذا الأسبوع، ومن بين الوجهات الأخرى أضافت رحلات من وإلى نيويورك وبانكوك وأثينا وفرانكفورت.

وتسير شركة يسرائير هذا الأسبوع رحلات جوية من وإلى دبي ولارنكا وروما ولندن وبرلين وبودابست وبراغ وإسطنبول وفارنا وباكو. وتقوم شركة أركيا أيضًا بتشغيل رحلات جوية.

المساهمون