شركات طيران تلغي رحلاتها إلى إسرائيل إثر عملية "طوفان الأقصى"

شركات طيران تلغي رحلاتها إلى إسرائيل إثر عملية "طوفان الأقصى"

07 أكتوبر 2023
صواريخ المقاومة استهدفت محيط مطار بن غوريون في تل أبيب (Getty)
+ الخط -

قالت هيئة البث الإسرائيلية إن عدداً كبيراً من شركات الطيران ستلغي رحلاتها إلى إسرائيل، بعد العمليات الواسعة والمفاجئة التي شنّتها المقاومة الفلسطينية، وخصوصاً "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، فجر اليوم السبت، في إطار عملية "طوفان الأقصى".

وأكدت الهيئة أن فصائل المقاومة الفلسطينية قصفت محيط مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب بالصواريخ، ضمن أهداف أخرى واسعة.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن السلطات قررت إغلاق المطارات المحلية وسط وجنوب إسرائيل أمام الاستخدام التجاري وإبقاء بن غوريون مفتوحاً.

ونقلت صحيفة " جيروزاليم بوست" عن هيئة الطيران المدني قرارها بحظر الرحلات الرياضية والترفيهية عبر إسرائيل. وقالت الهيئة إنه "لا يمكن لأي رحلات رياضية أو ترفيهية أن تقلع في المجال الجوي الإسرائيلي حتى إشعار آخر في ظل الوضع الأمني".

وقالت صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية، اليوم السبت، إن عدداً من شركات الطيران قامت بتحويل أو إلغاء رحلاتها المتجهة إلى مطار بن غوريون.

وأضافت الصحيفة أن شركة ويز إير "Wizz Air " قامت بتحويل 4 رحلات طيران كانت في طريقها إلى إسرائيل إلى مطار لارنكا في قبرص، أو عادت إلى مطار الانطلاق في روما.

وأضافت أن شركة طيران "الأناضول جيت" التركية، عادت مرة أخرى إلى إسطنبول ولم تكمل رحلتها إلى تل أبيب، كما جرى إلغاء رحلتين لشركة "لوفتهانزا" من فرانكفورت وواحدة من ميونخ، وكذلك الرحلات المغادرة على خطوط بروكسل الجوية من العاصمة البلجيكية، وشركة "صن إكسبرس" من أنطاليا في تركيا.

وقال متحدث باسم "لوفتهانزا" لوكالة "فرانس برس" إن الشركة قررت تقليص رحلاتها إلى إسرائيل اليوم السبت، بعد العملية الواسعة المباغتة التي شنتها حركة حماس على إسرائيل.

وأضاف "نظراً للوضع الأمني الحالي في تل أبيب"، ستسير المجموعة الألمانية رحلة واحدة فقط إلى فرانكفورت، و"جرى إلغاء جميع رحلات لوفتهانزا الأخرى من وإلى تل أبيب هذا السبت".

وتأتي عملية "طوفان الأقصى" رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، واقتحاماته المتكررة وعدوانه على المسجد الأقصى.

(الأناضول، العربي الجديد)

المساهمون