فرنسا تستبق أولمبياد باريس 2024 برفع الأسعار..زيادة تذاكر اللوفر 29%

فرنسا تستبق أولمبياد باريس 2024 برفع أسعار المزارات السياحية والخدمات

09 ديسمبر 2023
لم ترتفع رسوم دخول متحف اللوفر منذ عام 2017 (Getty)
+ الخط -

قرر متحف اللوفر في باريس رفع رسوم الدخول الأساسية العام المقبل 29%، ما يزيد من مخاوف زيادة التكاليف التي سيواجهها من سيزورون العاصمة الفرنسية لحضور دورة الألعاب الأولمبية (أولمبياد باريس 2924).

وقال متحف اللوفر، الذي يضم لوحة الموناليزا ويسجل أكبر عدد من الزيارات في العالم، في بيان أمس الجمعة، إن رسوم الدخول ستزيد في يناير/ كانون الثاني إلى 22 يورو (23.70 دولاراً) من 17 يورو، وهو أول رفع للرسوم منذ عام 2017.

وأوضح أن زيادة الرسوم ستساعده في التعامل مع تكاليف الطاقة المرتفعة وتمويل الدخول المجاني لفئات معينة مثل من تقلّ أعمارهم عن 18 عاماً والمعلمين والصحافيين.

ولم يشر المتحف إلى الأولمبياد، ومع ذلك، من المنتظر أن تتزامن زيادة رسوم دخول متحف اللوفر مع زيادات أخرى في التكاليف في باريس، مع استعداد المدينة لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية.

وسترتفع أسعار تذاكر مترو باريس إلى المثلين تقريباً خلال دورة الألعاب الأولمبية التي تبدأ في 26 يوليو/ تموز من العام المقبل.

ارتفاع أسعار الفنادق في فرنسا

كذلك يواجه الزائرون المتجهون إلى باريس الصيف المقبل مشاكل كبيرة في الإقامة وسط ارتفاع أسعار الفنادق وحملة إجراءات صارمة تتعلق بإيجارات الشقق السياحية.

وأظهر تقرير لمكتب السياحة في باريس أن أسعار الإقامة في الفنادق سترتفع بأكثر من 300% في الفترة بين موسمي الصيف في 2023 و2024. 

وفي فرنسا، تُحدَّد أسعار الفنادق بحرية، ولن يُحدَّد سقف لها خلال الألعاب، لكن السلطات الفرنسية تأمل أن تؤدي عمليات التفتيش إلى مراقبة الأسعار.

وقالت السلطات الفرنسية الأربعاء الماضي، إنها ستجري عمليات تفتيش على 10 آلاف فندق ومطعم في جميع أنحاء فرنسا قبل دورة الألعاب الأولمبية في باريس العام المقبل، بهدف الحد من الارتفاع الكبير المتوقع في الأسعار خلال الدورة. 

وقالت وزيرة السياحة أوليفيا غريغوار، الأربعاء، إن جميع الفنادق الـ1600 الموجودة في العاصمة الفرنسية ستخضع للتفتيش من قبل وكالة مكافحة الاحتيال الفرنسية بحلول الصيف.

ويتوقع مكتب سياحة باريس أن نحو 15.9 مليون شخص يمكن أن يزوروا منطقة العاصمة خلال الفترة من يوليو/ تموز إلى سبتمبر/ أيلول.

تقام دورة ألعاب باريس 2024 في الفترة من 26 يوليو/ تموز إلى 11 أغسطس/ آب. وتقام دورة الألعاب البارالمبية في الفترة من 28 أغسطس/ آب إلى 8 سبتمبر/ أيلول.

(الدولار = 0.9295 يورو) 

(رويترز، العربي الجديد)

المساهمون