ألمانيا تمنح الأردن 177 مليون دولار

ألمانيا تمنح الأردن 177 مليون دولار

03 نوفمبر 2016
رئيس الوزراء الأردني، هاني الملقي (خليل مزراوي/فرانس برس)
+ الخط -

قال وزير المياه الأردني، حازم الناصر، إن ألمانيا وافقت على تقديم دعم مالي لبلاده بقيمة 160 مليون يورو (177 مليون دولار)، لتخفيف الأعباء التي تتحملها عدة قطاعات أردنية، ولاسيما المياه، من جراء استضافة البلاد حوالي 1.3 مليون لاجئ سوري.

وأضاف الناصر، خلال افتتاح أعمال الحوار الأردني الألماني في عمان، الأربعاء، أن حكومة بلاده "تعمل بكل إمكانياتها لجذب المزيد من الاستثمارات الدولية، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وحشد الجهود العالمية لمساعدة الأردن في مواجهة الظروف الاستثنائية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط".

وأشار إلى أن "هذا الحوار المهم بين الأردن وألمانيا تم التخطيط له منذ عامين لإنجاح الشراكة بين المؤسسات الألمانية والأردنية، خصوصا في مجال المياه والطاقة"، واصفا الأردن بـ"الواحة الآمنة في إقليم ملتهب".

واعتبر أن موعد الشروع في إعادة إعمار المناطق التي تأثرت بتداعيات الأحداث التي تشهدها المنطقة بات قريبا، وهو "ما يجعل الأردن مؤهلا للشراكة مع المؤسسات والشركات الألمانية وتقديم ميزات فريدة لها"، على حد قوله.

واعترف الوزير الأردني بأن بلاده تواجه تحديات كبيرة في مجال نقص المياه وازدياد السكان والتغير المناخي، إضافة إلى تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.

المساهمون