النفط في أعلى مستوى له منذ شهر

النفط في أعلى مستوى له منذ شهر

05 ابريل 2017
إقبال على شراء الصفقات الآجلة (Getty)
+ الخط -

استفادت أسعار النفط من بيان بشأن تناقص المخزونات والإنتاج في تعاملات صباح اليوم الأبعاء، كما تلقّت أسواق المال الأوروبية دعما من ارتفاع أسهم شركات الطاقة.

وصعد النفط إلى أعلى مستوى في نحو شهر، اليوم الأربعاء، مع وجود إشارات على انخفاض تدريجي في مخزونات النفط العالمية، إلى جانب المخاوف بشأن انقطاع الإمداد في أحد حقول بحر الشمال في المملكة المتحدة.

وفي التعاملات الصباحية، صعد برميل برنت في العقود الآجلة إلى 54.52 دولارا للبرميل، بزيادة 35 سنتاً، أو ما يوازي 0.65% عن آخر تسوية. وزاد خام غرب تكساس الوسيط 33 سنتاً أو 0.655 إلى 51.35 دولارا للبرميل. ووصل المؤشران إلى أعلى مستوى لهما منذ الثامن من مارس/آذار.

وحسب رويترز، قال تجار في لندن، إن الأسعار زادت في ظل توازن أوضاع السوق تدريجياً، حيث تقود منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) جهود خفض الإنتاج.

وقالت شركة فورتيكسا لتحليلات النفط إن شحنات النفط انخفضت بنسبة 17% منذ بداية العام الحالي.

وقال معهد البترول الأميركي، يوم الثلاثاء، إن مخزونات الخام الأميركية انخفضت بواقع 1.8 مليون برميل في الأسبوع الماضي إلى 533.7 مليون برميل، لكنها ما زالت قريبة من أعلى معدلاتها على الإطلاق.

وستصدر إدارة معلومات الطاقة الأميركية بيانات المخزونات، في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

وفي أسواق المال، ارتفعت الأسهم الأوروبية قليلاً في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، حيث وجدت أسهم قطاع الطاقة دعماً في ارتفاع أسعار النفط وصفقات، فيما رحب المستثمرون بزيادة الوفورات المتوقعة من صفقة استحواذ في قطاع الخدمات النفطية.

وفي التعاملات الصباحية، زاد مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.1%.

وكان قطاع النفط والغاز ثاني أعلى القطاعات ارتفاعاً، حيث صعد بنسبة 1%، بينما ارتفع مؤشر قطاع الموارد الأساسية 1.3%.

وزادت أسعار الخام إلى أعلى مستوى لها في نحو شهر، بدعم بوادر على انخفاض تدريجي في مخزونات النفط العالمية. وعند الفتح، ارتفع مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.3%، في حين استقر مؤشرا كاك 40 الفرنسي وداكس الألماني.

(العربي الجديد، رويترز)

المساهمون