"ميركانتل" البريطانية تروّج لمشروعات السودان النفطية في بلادها

"ميركانتل" البريطانية تروّج لمشروعات السودان النفطية في بلادها

02 أكتوبر 2018
الوفد في وزارة النفط والغاز والمعادن (موقع الوزارة)
+ الخط -

أبدت شركة "ميركانتل جنرال إنترناشونال" البريطانية رغبتها في الترويج للمشروعات النفطية السودانية في بريطانيا في مجالات الاستكشاف وخدمات حقول النفط والتمويل ونقل التكنولوجيا البريطانية في مجال صناعة النفط والغاز إلى السودان، معلنة رغبتها في الاستثمار في المعادن والحصول على موقع لتعدين الذهب في السودان.

والتقى وزير النفط والغاز والمعادن أزهري عبدالقادر، وفد الشركة بقيادة عضو مجلس اللوردات البريطاني ورئيس مجلس إدارة الشركة محمد شيخ، بحضور عدد من شركائه من رجال الأعمال البريطانيين ومدير الشركة في أفريقيا.

وأكد رئيس الوفد رغبة الشركة في التعاون مع وزارة النفط والغاز والمعادن في جذب الشركات البريطانية للاستثمار في السودان، بخاصة في ظل حاجة بريطانيا لأسواق جديدة للمجالات المذكورة بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي.
وأبدى اهتمامه بدعم العلاقات البريطانيه السودانية، والعمل على تحسينها من خلال موقعه السياسي في بريطانيا وكرجل أعمال ومستثمر بريطاني، وكذلك تبادل المنافع بين البلدين.

ورحب وزير النفط والغاز والمعادن السوداني برغبة الشركة في التعاون مع وزارته، مبدياً استعداده للتعاون مع الشركة ومدها بالفرص المتاحه للاستثمار في السودان، داعياً الفنيين من الطرفين للتباحث حول أوجه التعاون في مجالي النفط والمعادن.

وأكد عضو الوفد وأحد الشركاء في الشركة ومدير شركة "دينميد إنترناشونال" التي تعمل في مجال البترول نزار إبراهيم عمر، رغبتهم في التعاون في مجالات البترول في المنشآت النفطية والاستكشاف والإنتاج النفطي، وأوضحوا أن مجموعة شركاتهم لديها عدد من الاستثمارات في أفريقيا ودبي ويرغبون في فتح مكتب للشركة في السودان للمتابعه بين الخرطوم ولندن.

يُذكر أن شركة "ميركانتل" تعمل في مجال التجارة والاستثمار في الزراعة والتعدين والخدمات المصرفية.

المساهمون