فنانون عرب عصفت بهم مشاكل أسرية... بعضها مازال مستمراً

فنانون عرب عصفت بهم مشاكل أسرية... بعضها مازال مستمراً

05 ديسمبر 2016
معارك دنيا بطمة لا تنتهي (فيسبوك)
+ الخط -

غالبا ما ترتبط الحياة الشخصية للفنانين والفنانات بالاضطراب والمشاكل الأسرية. ويبدو أن القاعدة لا تشمل فقط الزواج والطلاق، كما لا تشمل الفنانات من النساء فقط. هذه عينة من أشهر الحروب الأسرية التي خاضها الفنانون.


1. دنيا بطمة

لم تتنه مشاكل الفنانة المغربية دنيا بطمة منذ زواجها من مدير أعمالها محمد الترك. بدأت الحرب الأسرية في البداية بين طليقة الترك ودنيا بطمة، لتتوسع بعدها وتدخل حماة بطمة على الخط كذلك، في حرب تقليدية بين الزوجة الأولى والثانية، وبين الزوجة والحماة.

2. روبي

شكّل زواج الفنانة المصرية روبي والمخرج سامح عبد العزيز مفاجأة في البداية، وكذلك كان فراقهما. فقد تم الطلاق، ثم عادا معاً، لينفصلا مجددا، في وقت رفعت فيه روبي دعوى خلع على زوجها "لاستحالة استمرار العشرة الزوجية" وفق أوراق المحاكم.

3. نوال الزغبي

غالباً ما كانت تتحول المشاكل الأسرية للفنانين إلى مادة إعلامية. لكن أزمة نوال الزغبي مع زوجها تحولت إلى مادة غنائية. إذ إثر طلاقها غنت لزوجها السابق أغنية "بترجاك خليهن" ليترك لها الأولاد ولقيت عبرها تعاطفاً كبيراً.

4. لقاء سويدان وحسين فهمي

وصفت الفنانة المصرية لقاء سويدان زواجها من الفنان المصري حسين فهمي بغلطة عمرها. فقد تحوّلت علاقة حبهما إلى حرب انتقام ساحتها المحاكم.

5. أصالة

دخلت الفنانة السورية أصالة في خلاف عائلي مع أخويها ريم وأيهم. وما جعل الخلاف يتعقد، إضافة إلى شهرة الفنانة، هو اكتساب الخلاف طابعا سياسيا. فأصالة تدعم المعارضة السورية، فيما يدعم أخواها النظام السوري وبشار.

6. هيفاء وهبي

تطوّرت العلاقة بين الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي وأختها رولا باتجاه الأسوأ، ومرّت الحرب بينهما عبر عدة معارك دخلت فيها الصور الخليعة والتذكير بماضيهما، وانتهت في أروقة المحاكم.

7. أنغام

رفضت أنغام الغناء من ألحان والدها الموسيقار محمد علي سليمان، كما تزوجت من دون علمه، ما أشعل الحرب بينهما. وتطورت العلاقة بأسرتها نحو وضع أكثر تعقيداً عندما تحدثت في إحدى الحلقات عن أخيها وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، ما أغضب أختها غنوة.

8. نجوى كرم

كذلك نالت الفنانة اللبنانية نجوى كرم نصيبها من المشاكل الأسرية، بداية بالعنف الزوجي، ومروراً بخصامها مع أخيها الذي رفض زواجها أصلاً.

9. زينة وأحمد عز

وجد الفنانان نفسيهما في واجهة كل الصحف والمواقع العربية بعدما جمعت بينهما علاقة انتهت بحرب في المحاكم. وذلك إثر قضية نسب رفعتها الفنانة على عز لإثبات النسب، بينما واصل الأخير إنكار أبوته. 









المساهمون