10 نجوم من الجزائر وصلوا العالمية (فيديو)

10 نجوم من الجزائر وصلوا العالمية (فيديو)

10 يوليو 2016
رياض محرز أحد أبرزهم (تويتر)
+ الخط -
رفع جزائريون اسم بلادهم عالياً في سماء العالمية، فكان بينهم نجوم كرة وموسيقى وتمثيل، أبوا إلّا أن ينافسوا كبار النجوم على الصدارة، هؤلاء 10 منهم:

1. الشاب خالد

حقّق الشاب خالد قفزة عالية بموسيقى الراي من المحلية إلى العالمية، وسطع نجمه بأعمال عدة، خصوصاً في أوروبا، ليس أولَها أو آخرَها أغنيتا "عايشة" و"دي دي" وأغاني ألبومه الأخير الذي تعاون فيه مع المنتج العالمي ريدوان.


2. الشاب مامي

نجح بموسيقى الراي حتى لقب بأمير الراي، وتجاوزت شهرته حدود البلدان، خصوصاً عندما جمعته أغنية Desert Rose مع الفنان البريطاني Sting.


3. إيدير

يعد الفنان الجزائري الأمازيغي إيدير سفيراً للأغنية والثقافة الأمازيغيتين في العالم، وحظي بشهرة قياسية بعدما أنجب أغنية "أفافا ينوفا"، التي كانت ومازالت معشوقة الجماهير حتى اليوم.


4. كنزة فرح

ولدت في بجاية الجزائرية قبل الانتقال إلى فرنسا لتبدأ مشوارها الفني الذي توّج بأغنية جمعتها بالمغني العالمي بيتبول والمنتج العالمي ريدوان رفقة الفنان المغربي شوقي، والتي حملت اسم Habibi I Love You، وحظيت الأغنية بأرقام استماع ومشاهدة وتحميل عالية أدخلت كنزة العالمية من بابها الواسع.


5. سعاد ماسي

ليس خافياً نجاح سعاد ماسي عالمياً، من خلال استدعائها للمشاركة في مهرجانات دولية، والصدى الواسع الذي حققته على المستوى العالمي. زادُها فن راقٍ تشارك في كتابة كلماته وتلحينه باللغات العربية والفرنسية والأمازيغية.


6. لينا دوران

بَنت لينا دوران جمهوراً متعدد اللغات والثقافات من الفرنسيين والعرب والإسبان والإنكليزيين، بفضل غنائها بلغات عدة، وبفنون وإيقاعات مختلفة، جعلتها محط إعجاب كل هذه الجماهير.

7. رياض محرز

أثبت اللاعب الجزائري العالمي رياض محرز أنه نجم عالمي في عدة مناسبة، ليس آخرها تتويجه بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز، ليكون أول لاعب عربي وأفريقي يحظى بهذا الجائزة الثمينة.


8. ياسين إبراهيمي

حقّق اللاعب الدولي ياسين إبراهيمي عدة إنجازات مع أكثر من فريق، منها نادي رين وغرناطة وبورتو، حيث حظي بعدة ألقاب بينها بطل فرنسا تحت سن 18 سنة، وكأس غامبرديالا، كما حصل على لقب أفضل لاعب أفريقي في الدوري الإسباني لكرة القدم.


9. أمال بنت

لم تخف نجمة "آر إن بي" الفرنسية أصولها المغاربية، خصوصاً الجزائرية. النجمة الشبابية الشعبية حظيت بشهرة واسعة خصوصاً في البلدان المغاربية والفرنكوفونية وتوّجت مسيرتها بعدة ألقاب وترشيحات وازنة.


10. صوفيا بوتلة

لفتت الممثلة والراقصة والموسيقية الجزائرية أنظار العالم أكثر من مرة، من خلال مشاركتها في إنتاجات هوليوودية عالمية، على رأسها StreetDance 2، Monsters: Dark Continent، وKingsman: The Secret Service وغيرها، إضافة إلى أنها نجمة علامة nike.



المساهمون