12 كليباً عربياً صدرت هذا الصيف

12 كليباً عربياً صدرت هذا الصيف

23 اغسطس 2016
أطلق الساهر كليبه الجديد قبل ساعات (يوتيوب)
+ الخط -

من المحيط إلى الخليج، عرفت قنوات التلفزيون والإنترنت دفعة غزيرة من الفيديو كليبات الجديدة. وأطلق النجوم هذه الأعمال بالتزامن مع فصل الصيف، بعدما صار ذلك شبه طقس يتزامن مع موسم الراحة والمهرجانات:


1. سعد لمجرد - أنا ماشي ساهل

كعادته حقق سعد لمجرد هذا الصيف رقم مشاهدات قياسيا، بعدما اقترب كليب أغنية "أنا ماشي ساهل" من 50 مليون مشاهدة على "يوتيوب" في مدة قياسية. 



2. شيرين وحسام حبيب - كل ما أغني

قبل أيام فقط، أطلقت شيرين رفقة حسام حبيب كليب أغنيتها "كل ما أغني"، لتعود إلى الواجهة موضة الديو بعد طول غياب.




3. عاصي الحلاني - أحب الليل

تأخر ألبوم الحلاني بعدما وعد جمهوره بنزوله في عيد الفطر، لذا قرر مصالحة جمهوره بهذا الكليب الذي صوره مع المخرج سعيد الماروق.



4. كارول سماحة - هيدا قدري 

خرج الشهر الماضي فيديو كليب كارول سماحة بالتعاون مع المخرج تيري فيرن. وتميز بمناظر خلابة وبقدرات تمثيلية ملحوظة أظهرتها سماحة.



5. راغب علامة - شفتك اتلخبطت

قال علامة إن الكليب الجديد هو ثمرة مجهود دام أربعة أشهر. ويحظى حتى الساعة بتفاعل إيجابي. وصار بإمكان علامة التفرغ لبرنامج إكس فاكتور بعد إطلاقه.


6. نجوى كرم - يخرب بيتك

أطلقت نجوى كرم أكثر من عمل هذا الصيف، بينها كليب أغنية "يخرب بيتك" الذي صورته في مخيمات اللاجئين السوريين.



7.  محمد حماقي - مابلاش

تصدّر الكليب قائمة المقاطع الغنائية الأكثر مشاهدة على "يوتيوب" في مصر لأسابيع. وتم تصويره في رومانيا بالتعاون مع المخرج الروماني المعروف يوليان موغا.



8. كاظم الساهر - عيد العشاق

أطلق كاظم الساهر كليب "عيد العشاق". وهو كليب أغنية من ألبومه الجديد "كتاب الحب" الذي جاء بعد خمس سنوات من آخر ألبوم. وتم تصوير الكليب في جنوب إسبانيا بالتعاون مع المخرج الإسباني دييغو أورتادو دي مندوثا.


9. مايا دياب - سبع ترواح

بعدما انتظر الجمهور ليعرف من هي "سيمون سكر"، جاء فيديو كليب مايا دياب ليجيب على ذلك، فكانت هي بطلة كليبها الجديد "سبع ترواح".


10. فهد لكبيسي وحاتم عمور - طرتي عليتي

عادت موجة الديو إلى الظهور في الأسواق العربية. ومن علاماتها الديو الذي جمع بين القطري فهد الكبيسي والمغربي حاتم عمور.


11. تامر حسني - عمري ابتدا

صدر قبل شهر كليب تامر حسني الجديد، حمل اسم "عمري ابتدا"، ويأتي بالتزامن مع جولة ألبومه الجديد الذي يحمل نفس عنوان الكليب.



12. ريدوان وإنريكي إغليسياس وشاغي وأسيل عمران - Don't you Need Somebody

صدرت هذه الأغنية كنسخة عربية للعمل الأصلي الذي أنتجه المنتج الموسيقي "ريد وان"، وجمع فيه عدداً من الفنانين العالميين والعرب في الأغنية والفيديو كليب.























دلالات

المساهمون