"لا لا لاند" يكتسح ترشيحات جوائز "بافتا"

"لا لا لاند" يكتسح ترشيحات جوائز "بافتا"

11 يناير 2017
إيما ستون ورايان غوزلينغ في "لا لا لاند"
+ الخط -
رُشّح فيلم "لا لا لاند" (إخراج داميان تشازل) عن 11 فئة ضمن جوائز "بافتا" البريطانية المقرر توزيعها في 12 فبراير/شباط المقبل، في "رويال ألبرت هول" في لندن، على أن يتولى ستيفين فراي تقديم السهرة. 


وأبرز الفئات هي: "أفضل فيلم"، "أفضل ممثل"، "أفضل ممثلة"، أفضل سيناريو أصلي"، و"أفضل مخرج"، علماً أن الفيلم سجّل سابقة، الأحد، بحصوله على سبع جوائز "غولدن غلوب".

أما فيلم "ضوء القمر" (باري جينكينز) فرُشّح عن أربع فئات، وحصل فيلما "الوصول" (دوني فيلنوف) و"حيوانات ليلية" (توم فورد) على تسعة ترشيحات.

كما حصل فيلم "آي، دانييل بلايك" (كين لوتش) على خمسة ترشيحات، بينها "أفضل فيلم"، وحاز "فانتاستيك بيستز أند وير تو فايند ذيم" (ديفيد ياتس) على عدد الترشيحات نفسه.

وفشل فيلم "الصمت" للمخرج مارتن سكورسيزي في الترشح عن أي من الفئات، بينما رُشح "عسل أميركي" (أندريا أرنولد) عن فئة واحدة فقط.

أما في فئة "أفضل ممثلة"، فتحتدم المنافسة بين إيما ستون عن فيلم "لا لا لاند" وإيمي آدامز عن فيلم "الوصول"، وإيميلي بلانت في فيلم "فتاة القطار" وميريل ستريب عن دورها في "فلورنس فوستر جينكينز" وناتالي بورتمان عن فيلم "جاكي".

وفي فئة "أفضل ممثل"، يتسابق على الجائزة كل من رايان غوزلينغ عن "لا لا لاند" وأندرو غارفيلد عن "هاكسو ريدج" وكايسي آفليك عن دوره في "مانشستر باي ذا سي"، وجايك غيلينهال عن "حيوانات ليلية"، وفيغو مورتنسن عن دوره في "كابتن فانتاستيك".

المساهمون