مهرجان الشتاء بالدوحة يجذب العائلات إلى كتارا(صور)

مهرجان الشتاء بالدوحة يجذب العائلات إلى كتارا(صور)

25 يناير 2017
ضم المهرجان عروضاً وبرامج ترفيهية وتوعوية(العربي الجديد)
+ الخط -

يواصل مهرجان الشتاء الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، للعام الرابع على التوالي، تقديم فعالياته وأنشطته المتنوعة، والتي تستمر حتى 26 يناير/كانون الثاني الجاري.


وكان المهرجان قد استقطب العديد من الزوار من مختلف الجنسيات والأعمار، وخاصة الأطفال، حيث وفّر لهم أنشطة مختلفة للمشاركة فيه، فقدم المركز الثقافي للطفولة، مجموعة من البرامج التثقيفية والمسابقات التفاعلية، عن تاريخ قطر ومسابقات شعبية، وعروضاً تراثية، إضافة إلى الألعاب المسلية مثل لعبة تركيب كلمات النشيد الوطني، على لوح مكعبات، ولعبة لغز الشخصيات والكلمات المتقاطعة.

وتميّز جناح المركز الثقافي للطفولة بتصميمه الذي احتوى أبرز معالم قطر،  مثل برج الشعلة ودوار الصدفة وسوق واقف ومنشآت البترول والغاز، بشكل يعزز ثقافة الطفل، ويزيد من معارفه.

ويشارك "مركز قطر للتراث والهوية" بمجموعة من الأنشطة التثقيفية والتوعوية، التي تخص التراث القطري والهوية الوطنية، بالإضافة إلى عروض مسرحية ومحاضرات وبرامج عن فصل الشتاء. إضافة إلى التعريف بأنواع وأشكال الكثير من النباتات والزهور المحلية، ومناطق نموها وفوائدها، وكيفية الاستمتاع من دون العبث بالروض الخضراء أو الإضرار بالبيئة.

كما استقطبت العروض البهلوانية، والنحت على الجليد، وألعاب الخفة، العديد من الزوار، الذين التقطوا الصور التذكارية مع الشخصيات الكارتونية والبهلوانية.



وضمّ قسم "الأطياب العربية"، مجموعة من أفضل أنواع العطور والبخور، وبأسعار تناسب الجميع، بالإضافة إلى مشاركة "جمعية القناص" بمعرض وورش تثقيفية، للصقّار الصغير. وقدمت عيادة بن مفتاح الطبي برنامجاً تثقيفياً عن الوقاية من أمراض الشتاء، وفحصاً مجانياً للجمهور.

مهرجان الشتاء/ العربي الجديد 



من جانبه، استقطب سوق كتارا، العديد من العائلات التي وجدت متنفسًا آخر لقضاء أوقات ممتعة على امتداد الشاطئ، حيث تتنوع المحلات والمقاهي التي يتضمنها. وجدير بالذكر أن المهرجان يستقبل الزوار يومياً من الساعة 4 وحتى 10 مساءً.


المساهمون