بوتين ينفجر ضاحكاً بسبب مقترح تصدير لحم الخنزير لإندونيسيا

19 أكتوبر 2017
الاقتراح أثار ضحك بوتين (يوتيوب)
+ الخط -

لم يستطع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن يقاوم رغبته بالضحك أثناء اجتماع له، يوم الجمعة الماضي، مع وزير الزراعة ألكسندر تشاتكوف، بعد أن اقترح الأخير تصدير لحوم الخنازير إلى إندونيسيا كوسيلة لتوسيع العلاقات التجارية الخارجية وتنشيط الاقتصاد الروسي، حيث قدم دراسة أظهر من خلالها الكميات التي تصدرها ألمانيا من لحم الخنازير مقارنة بروسيا، وفقًا لموقع "ديلي ميل".

وأظهرت الكاميرات التي صورت الجلسة تشاتكوف يقول: "تصدر ألمانيا نصف إنتاجها من لحم الخنزير، أي ما يقارب 3 ملايين من أصل 5.5 ملايين طن سنويًا إلى كل من الصين وإندونيسيا واليابان وكوريا وغيرها من البلدان في كل أنحاء العالم"، فما كان من بوتين إلا أن قهقه قائلًا: "إندونيسيا بلد مسلم، إنهم لا يأكلون لحم الخنزير!"، إلا أن وزير الزراعة على ما يبدو، كان معجبًا جدًا باقتراحه وبالإنتاج الروسي للحم الخنزير فأصر على رأيه قائلًا: "سوف يفعلون"، ما دفع الرئيس إلى الانفجار بضحك هستيري مغطيًا وجهه بيديه، ثم قال: "لا لن يفعلوا"، وأوضح تشاتكوف في تعليق لاحق له، أنه كان يقصد كوريا الجنوبية وليس إندونيسيا!

وأعلنت القناة الإخبارية الروسية "آر تي"، الشهر الماضي، أن القطاع الزراعي في البلاد في طريقه إلى الازدهار بعد طلب كل من الصين وفنزويلا زيادة واردات القمح الروسي. وسلمت عقب ذلك في الأسبوع الماضي، 4 آلاف طن من القمح إلى الصين من منطقة نوفوسبيريك الصناعية بناءً على طلب شركة كوفكو الصينية للغذاء، حيث صرح ما لي جون، مدير شركة كوفكو، قائلًا: "نخطط جنبًا إلى جنب مع موردينا لتلبية مطلب المطاحن الصينية من القمح". وأضاف: "نريد أن نعرف المزيد عن نوعية القمح الروسي والكمية المنتجة منه بهدف التحضير لزيادة وارداتنا".



(العربي الجديد)

المساهمون