"موازين" المغربي يعود الجمعة... افتتاح إسلامي وجدل أقل

"موازين" المغربي يعود الجمعة... افتتاح إسلامي وجدل أقل

11 مايو 2017
موازين يفتتح حفلات "النهضة" (فيسبوك)
+ الخط -

 

ينطلق مهرجان "موازين، إيقاعات العالم" ليلة غد الجمعة في العاصمة المغربية الرباط، وتشهد النسخة 16 من المهرجان مشاركة عدد من النجوم العرب والعالم، وسيستمر بين 12 و20 مايو/أيار الحالي.

 

واختارت إدارة المهرجان افتتاح لياليه بالفن الإسلامي مع سامي يوسف، بعد نجاح حفل ماهر زين، العام الماضي، فضلاً عن نجوم واسعي الشهرة.

 

وعلى منصة "السويسي" في الرباط، سيستمتع جمهور الرباط بأنغام فنانين غربيين واسعي الانتشار، على رأسهم ديمي لوفاتو، وإيلي غولدينغ، ونايل رودجرز، وويز خليفة، ونيك جوناس، وأسماء أخرى.

 

أما من العالم العربي، فيشارك كل من نوال الزغبي ونجوى كرم وتامر حسني وفارس كرم وحسين الديك ومحمد السالم ونجوم آخرون. 

 

ويفتتح هذه الدورة النجم سامي يوسف لأول مرة في محاولة على ما يبدو لإعادة التوازن بين الفن الإسلامي والموسيقى الغربية، في وقت تعرّضت فيه إدارة المهرجان لكثير من الانتقاد سابقاً حول بعض النجوم، خصوصاً الغربيين منهم، والذين اتهمت بسببهم الإدارة بنشر قيم مخالفة لثقافة المغاربة التي يصفونها بالمحافظة، ويبرّرون غضبهم بنقل الحفلات عبر التلفزيون المغربي.

 

كما تشهد هذه الدورة المقدار الأقل من النقاش والجدل، إذ لطالما أشعل المهرجان مواقع التواصل وتقارير الصحافة المغربية حول ميزانية المهرجان وطبيعة النجوم والقيم التي ينشرونها، إلا أن هذه السنة أكثر هدوءاً وفق ما يظهر عبر منشورات مواقع التواصل حتى الآن.



المساهمون