هل يُتهم جوني ديب بالشهادة الزور في أستراليا؟

هل يُتهم جوني ديب بالشهادة الزور في أستراليا؟

27 يونيو 2017
هل علم ديب مسبقاً باختراقه القوانين الأسترالية؟ (Getty)
+ الخط -
هدّد نائب رئيس الوزراء الأسترالي، بارنابي جويس، بمقاضاة النجم الأميركي، جوني ديب، بتهمة "شهادة الزور"، على خلفية تهريب كلبين إلى البلاد.


وأشارت وثائق قانونية رُفعت في محكمة أميركية إلى أن ديب "على إدراك تام باختراقه القوانين الأسترالية"، ولفت جويس في وقت لاحق إلى أن الحكومة قد تُعيد التحقيق في فعلة ديب، قائلا "إذا صحّ الادعاء، فإن ذلك يُسمى شهادة زور... نحن نأخذ أمننا على محمل الجدّ، ولا يهمنا مدى شهرة شخصية ما في هوليوود، على الجميع الالتزام بقوانينا"، وذلك في مقابلة مع "هيئة الإذاعة الأسترالية"، أمس الإثنين.


يذكر أن زوجة ديب السابقة، أمبر هيرد، جلبت الكلبين "بيستول" و"بو" إلى كوينزلاند في طائرة خاصة، في مايو/أيار عام 2015، لزيارة زوجها حينها، أثناء تصوير فيلم "قراصنة الكاريبي: الموتى لا يروون الأقاصيص".


ونجت هيرد من حكم بالإدانة في قضية اتهامها بتهريب كلبيها إلى أستراليا، ونشرت السلطات اعتذاراً مصوراً للزوجين، أعربا فيه عن شعورهما بالندم، ونصحا المسافرين باحترام قوانين الحجر الصحي في أستراليا.


وسبّبت هذه الحادثة حرباً كلامية حينها مع وزير الزراعة آنذاك بارنابي جويس، إذ قال إنه يجب "إبعاد الكلبين مرة أخرى إلى الولايات المتحدة، أو المخاطرة بقتلهما"، فردّ ديب ساخراً وواصفاً جويس بأنه "رجل ضخم من أستراليا تفوح منه رائحة العرق".



(العربي الجديد)

المساهمون