تكريم محفوظ عبد الرحمن بمهرجان الإسكندرية وزوجته: سينقصني وجوده

تكريم محفوظ عبد الرحمن في مهرجان الإسكندرية.. وزوجته: سينقصني وجوده

25 اغسطس 2017
محفوظ عبد الرحمن وزوجته الفنانة سميرة عبد العزيز (فيسبوك)
+ الخط -

أعربت الفنانة سميرة عبد العزيز زوجة الكاتب الراحل محفوظ عبد الرحمن، عن سعادتها بتكريم اسم زوجها في مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته القادمة، والمقرر انعقادها في الفترة من 7 إلى 12 أكتوبر/ تشرين الأول القادم.

وقالت عبد العزيز في تصريحات خاصة لـ"العربي الجديد"، إنها رغم قلبها الذي ينزف دماً ودموعاً على رحيل زوجها و"عشرة" عمرها، إلا أن خبر التكريم الذي أبلغه لها القائمون على المهرجان أدخل الفرحة إلى قلبها، لكنها بالتأكيد "فرحة ناقصة وجوده".

وأضافت الفنانة أنها منذ إبلاغها بالتكريم وضرورة حضورها، فكرت أن تعتذر في البداية لأنها لم يسبق لها أن ذهبت إلى أي فعالية من دون زوجها، ولكن عادت بعد تفكير ووافقت، لأن زوجها بالتأكيد سيشعر بالتكريم وهو بين يدي الله، كما أنها لا بد أن تقدّر هذا الموقف من المهرجان وتلبي دعوة الحضور.

وتوجهت سميرة بالشكر للقائمين على مهرجان الإسكندرية السينمائي على هذه اللفة الطيبة منهم تجاهها وأنهم كانوا سبباً في سعادتها.

وكان القائمون على مهرجان الإسكندرية السينمائي برئاسة الناقد الأمير أباظة قد قرروا إقامة حفل تكريم وإهداء اسم الكاتب الميدالية الذهبية للمهرجان وهي مجسم عروس البحر المتوسط وعرض فيلمه "ناصر 56" من تأليفه، وإخراج محمد فاضل، كما سيتم إطلاق اسمه على جائزة أحسن سيناريو في مسابقة الفيلم العربي المتوسطي التي ينظمها المهرجان لأول مرة.
وكان عبد الرحمن رئيساً شرفياً للجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، التي تنظم المهرجان، حتى رحيله، وعضواً بمجلس إدارتها لسنوات.

وكان الكاتب قد تُوفي يوم السبت الماضي بعد صراع مع المرض.



المساهمون