هند صبري تنتظر "ابن السلطان"

هند صبري تنتظر "ابن السلطان"

02 أكتوبر 2018
هند صبري (فيسبوك)
+ الخط -
لا تزال المخرجة المصرية كاملة أبو ذكري تبحث عن فنان شاب يجسّد شخصية ابن السلطان، أمام الفنانة التونسية هند صبري في مسلسل "جميلة وابن السلطان"، المقرر أن يدخل المنافسة في الموسم الدرامي في شهر رمضان 2019.

وفي تصريحات خاصة لـ"العربي الجديد"، قال مؤلف المسلسل تامر حبيب إنه حتى هذا التوقيت لم يتم الاستقرار سوى على الفنانة هند صبري لتقوم ببطولة هذا العمل، موضحا أن المخرجة كاملة أبو ذكري لا تزال في مرحلة ترشيحات باقي الفنانين المقرر أن يشاركوا في هذا المسلسل الذي ينتجه محمد مميش.

وأشار حبيب إلى أن المسلسل "فورمات إسباني" ويدور في إطار اجتماعي درامي رومانسي حول الفروقات الطبقية، من خلال قصة حب تجمع بين فتاة بسيطة تدعى جميلة وتقوم بدورها هند صبري، وشاب ينتمي إلى عائلة أرستقراطية ثرية، وما يواجه هذه العلاقة من عوائق شديدة، فهل يحاربان من أجل نجاح قصتهما أم سيضطران للاستسلام؟ هذا هو التساؤل الذي يدور حول إحدى قصص العمل، وأوضح تامر أن المسلسل مليء بالقصص والأحداث الاجتماعية الأخرى.

ونفى حبيب ما قيل وتردد أن العمل ينتمي إلى نوعية الدراما التاريخية، مشيراً إلى أن البعض ربط بين اسمه والتاريخ وهو ليس صحيحاً؛ فالعمل تدور أحداثه في وقتنا الحالي وليس في حقبة زمنية قديمة.

اللافت أن السينارست المصري سبق وقدم من قبل عملين بفورمات إسباني وهما مسلسل "طريقي" الذي قامت ببطولته الفنانة شيرين عبد الوهاب، ومسلسل "جراند أوتيل" الذي قدمته الفنانة أمينة خليل. وأوضح تامر سبب حبه للفورمات الإسباني قائلا إنه يجد تشابهاً كبيراً بين جزئية الإنسانيات في المجتمعين المصري واللاتيني، مشيراً إلى أنه شاهد مسلسلات لاتينية ومكسيكية عدة، ولاحظ بالفعل أن طبيعة علاقة البشر بين هذه المجتمعات وفي مصر بها تشابه كبير للغاية.



الجدير بالذكر أن الفنانة هند صبري تعود للدراما المصرية من خلال هذا العمل الذي لم يتم تحديد موعد نهائي للبدء في تصويره نظراً لعدم استكمال الترشيحات، وذلك بعد أن غابت عن المنافسة الرمضانية العام الماضي، وكان آخر عمل قدمته هو مسلسل "حلاوة الدنيا" مع الفنان ظافر العابدين، وعرض منذ عامين وحقق نجاحا كبيراً.

أما سينمائياً فصبري مشغولة حالياً بتصوير فيلمها "الممر" أمام الفنان أحمد عز الذي تعود للتعاون معه بعد أن سبق وعملا معاً في بدايتهما الفنية في فيلم "مذكرات مراهقة" مع المخرجة إيناس الدغيدي وذلك منذ 17 عاماً. والفيلم يشارك في بطولته أيضاً كل من الفنانين أحمد رزق، إياد نصار، محمد الشرنوبي، محمد فراج، أسماء أبو اليزيد، أحمد صلاح حسني، سيناريو وحوار أمير طعيمة وشريف عرفة، إنتاج هشام عبد الخالق، وإخراج شريف عرفة.

دلالات

المساهمون