أبرز مسلسلات رمضان 2018 في المغرب العربي

أبرز مسلسلات رمضان 2018 في المغرب العربي


09 مارس 2018
ستعتمد الدراما الجزائرية على أتراك ومصريين (العربي الجديد)
+ الخط -
لا تزال الأعمال الدرامية المغاربية متأخرة ككل سنة، إذ عادة ما تدور الكاميرات على بعد أسابيع قليلة فقط من شهر رمضان، وتستمر في العمل حتى منتصف الشهر الكريم. وعكس المشرق العربي الذي باتت فيه خريطة الأعمال الدرامية شبه مكتملة، لم ترشح سوى معلومات قليلة عن أعمال رمضان 2018 في المغرب العربي.

وسيكون الجمهور المغربي على موعد مع مسلسل "أولاد علي" الذي سيُعرض على شاشة القناة الثانية، وسيلعب بطولته كل من عزيز داداس، فضيلة بنموسى، حمزة الفيلالي، عبد العالي المهر، وأسماء أخرى.

كما سيشاهد المغاربة الجزء الثاني من السلسلة الفكاهية "الخاوة" لمخرجها، إدريس الروخ، وستلعب بطولتها سكينة درابيل التي حققت نجاحاً كبيراً في مواقع التواصل العام الماضي، إلى جانب ليلى الحديوي ودنيا بوطازوت وكمال الكاظمي.

وسيتابع المغاربة الناطقون بالأمازيغية مسلسل "شظايا الحناء" الذي يخرجه حكيم قبابي، ويلعب بطولته عبد اللطيف عاطف، الحسين بردواز، الزهية الزاهيري، وحسن العليوي. 

وفي سابقة في تاريخ الدراما العربية، يتم تصوير مسلسل جزائري بفريق عمل تركي، عنوانه "تلك الأيام"، ويشارك فيه فريق تقني جزائري لإنتاج هذا العمل الضخم بأحدث تقنية سينمائية، بينما يقود الفريق التركي المخرج التركي الألماني، محمد جوك. 

ومسلسل "تلك الأيام" من بطولة مجموعة كبيرة من نجوم الجزائر، على رأسهم مصطفى لعريبي ونبيل عسلي وبوعلام بناني وسارة لعلامة وكنزة مرسلي وحسن بنزراري وتنهينان ورانيا سيروتي ونور الدين بوسوف وفتحي نوري وعزيز بوكروني.

و"الخاوة" عنوان مسلسل جزائري أيضاً، وتعرف الجزائريون عليه العام الماضي بعدما أخرجه مديح بالعيد، وعلى قصة عائلة الإخوة مصطفاوي ومشاكلها، وها هو يعود هذا العام بجزء ثانٍ. 

وسيشاهد الجزائريون مسلسل "أكبادنا" الذي تلعب بطولته ملكة جمال الجزائر، شانيز بلعيد، إلى جانب فريدة كريم، فرح ياسمين، محمد بوشايب، ونسيمة جعفر باي. ويحكي العمل معاناة عدّة عائلات مع فلذات الأكباد أمام المشاكل في طريق تحقيق الأحلام، كتبه محمد شرشال، وسيكون من إخراج المصري، منصور المنشوري.

بينما سيشاهد الليبيون في رمضان المقبل مسلسل "الراعي ربي" الذي أخرجه علي القديري، ويلعب بطولته ميلود العمروني وكريمان جبر وسلوى، إلى جانب وجوه شابة. وتدور أحداث القصة في ريف المرج حيث يعاني البطل المشاكل والديون والأزمات المتتالية.

أما في تونس فحتى الساعة لا ضورة واضحة للمسلسلات التي ستعرض في رمضان، في ظل نقاش مستمر منذ أشهر عن وقف الإنتاج الدرامي الرمضاني.

المساهمون