6 من أغرب برامج تلفزيون الواقع

بعيداً عن المواهب... 6 من أغرب برامج تلفزيون الواقع

07 يوليو 2018
تنافس في برامج تلفزيون الواقع (Getty)
+ الخط -
شهدت برامج تلفزيون الواقع تنافساً محموماً خلال السنوات الأخيرة، لجذب أكبر عدد من المشاهدين، حيث تبذل القنوات التلفزيونية جهدها لإنتاج أفكار جديدة وأحيانا غريبة جداً، وقد عرضت على التلفزيونات حول العالم العديد من برامج الواقع غير المألوفة والصادمة أحياناً، وهنا قائمة بها:
الولادة في البرية

برنامج تلفزيوني يظهر في كل حلقة زوجين قررا أن تتم عملية إنجاب طفل جديد في البرية بدون أية مساعدة طبية، وغالباً ما يختاران مكاناً يبعد مئات الأميال عن أقرب مكان مسكون، وقد تعرض البرنامج لانتقادات من قبل جهات طبية لما يمكن أن يسببه من وفيات ومشاكل صحية.



كيد نيشين

برنامج كيد نيشن أو دولة الأطفال، ويقوم على أخذ مجموعة من الأطفال إلى الصحراء وتجسيد قصة كتاب "لورد أوف ذا فلايز"؛ وهي رواية للمؤلف البريطاني الحائز على نوبل، ويليام غولدينغ، تحدث فيها عن مجموعة من الأولاد البريطانيين، الذين تقطعت بهم السبل في جزيرة غير مأهولة، ومحاولتهم أن يحكموا أنفسهم، لكنّ منتجي البرنامج اكتشفوا أن الأطفال لم يكونوا قادرين على إظهار القدر الذي تخيلوه من الاعتماد على النفس.



سنسيت دايز

يشكو المتخصصون في صناعة التلفزيون من عدم التمثل الكافي لفئة كبار السن، وقد يكون برنامج الواقع "سنسيت دايز" قد نبع من هذه الفكرة، حيث إن جميع المشاركين فيه ممن تجاوزوا الستين من العمر.



ويسكر وورز

برنامج واقع مخصص للرجال أصحاب اللحى، حيث كان البرنامج يتابع هؤلاء الرجال الذين أطلقوا لحاهم ويستعدون للدخول في منافسات عالمية.



لتل جونسونز

تشكل عائلة جونسونز محور برنامج الواقع الذي يحمل الاسم نفسه، وهم عائلة من الأقزام، يعانون من اضطراب وراثي في نمو العظام، ويظهر البرنامج حياتهم اليومية.



ألاسكان بوش فاميلي

ويتناول برنامج الواقع هذا عائلة مكونة من تسعة أشخاص، قرروا الابتعاد عن كل مظاهر الحياة المدنية والعيش في إحدى المناطق البرية بآلاسكا.



دلالات

المساهمون