جمالية الخيول في معرض "العاديات" بالدوحة

جمالية الخيول في معرض "العاديات" بالدوحة

08 يناير 2019
يتمتع الحمادي بشغف في الخيل والتصوير (العربي الجديد)
+ الخط -
يضم معرض "العاديات" للفنان القطري عمر الحمادي، والذي ينظمه المركز الشبابي للهوايات ويحتضنه الحي الثقافي"كتارا"، 40 لوحة فوتوغرافية للخيول في مشاهد مختلفة، سعى من خلالها إلى إبراز جمالية الخيول في أماكن متنوعة.

وأوضح الحمادي أنه اقتبس اسم معرضه من الآية الكريمة "والعَادياتِ ضَبْحا" لافتا إلى أنه سافر إلى بولندا وهولندا والسويد وإيرلندا وألمانيا، إذ التقط الكثير من الصور التي سعى من خلالها إلى إبراز ما تتمتع به الخيول من جمال ورمزية، ليس فقط في الثقافة العربية وإنما في الثقافات الأوروبية وغيرها.

ويتمتع الحمادي بشغف في الخيل والتصوير الفوتوغرافي، وكونه مصورا محترفا قرر البدء بالدمج بين هذين الشغفين، لتكون النتيجة التقاطات جميلة للخيول الأصيلة. ويشير الحمادي أن مشوار تصوير الخيول لديه بدأ سنة 2009.

وقال: "بدأت البحث عن مواقع مميزة حول العالم وقابلت مختلف الأشخاص وتعرفت إلى مختلف أنواع وفصائل الخيول، وقد زرت الكثير من البلدان والمدن واطلعت على مختلف الثقافات والعادات، ومن أكثر الأشياء التي أحببتها في مجال التصوير الترحال والسفر وزيارة الأرياف والمناطق الطبيعية، حيث الهدوء والسكون والهواء النقي بعيدا عن صخب المدن".

بدوره، أشاد المدير العام لـ"كتارا"، خالد بن إبراهيم السليطي بمعرض"العاديات"، موضحاً أنه أبرز تمكّن الفنان واحترافيته في التصوير. مؤكدا أن كتارا لا تتردد في دعم وتشجيع الفنانين خاصة القطريين، وإبراز تجاربهم الإبداعية التي تتحلى بمستويات عالية من الحرفية، والتي تستحق أن تروج عالميا، وليس فقط على المستوى المحلي.

 

(العربي الجديد)

دلالات

المساهمون