مصر: انتعاشة سينمائيّة تجهيزاً للأفلام الجديدة

مصر: انتعاشة سينمائيّة تجهيزاً للأفلام الجديدة

06 يوليو 2019
تعود يسرا سينمائياً بفيلم "صاحب المقام" (جوناثان رشاد/Getty)
+ الخط -
تشهد السينما المصرية خلال الأيام القادمة انتعاشةً كبيرة، إذْ تمتلئ الاستديوهات وتدبُّ الحياة فيها، وذلك للبدء في تصوير أفلام جديدة.

آسر ياسين في "الشايب"
وفي هذا السياق، أعلن الفنان آسر ياسين عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستغرام"، عن تعاقده من أجل المشاركة في فيلم "الشايب" الذي من المقرَّر أن يبدأ تصويره خلال الفترة المقبلة. وتدورُ أحداث العمل في إطار "الأكشن" والكوميديا. القصة من تأليف صلاح الجهيني، والسيناريو والحوار لكريم أسامة، والإنتاج لطارق العريان. ولم يتم الإعلان عن باقي أبطال الفيلم. وكان آخر عمل شارك فيه آسر هو "تراب الماس" الذي عرض العام الماضي.

"حظر تجوال" لأمير رمسيس
يواصل المخرج أمير رمسيس عقد جلسات عمل مع فريق فيلم "حظر تجوال" الذي من المقرر أن يبدأ في تصويره قريباً. الفيلم من بطولة أمينة خليل وإلهام شاهين، ويجري الآن التعاقد مع فنانين آخرين. وتدور الأحداث في إطار اجتماعي، في يوم واحد، وهو يوم "حظر التجوال"، وتنفجر حقائق كثيرة في هذا اليوم، وخصوصاً عن شكل علاقة الأم التي تجسدها إلهام شاهين بابنتها أمينة خليل.

عودة يسرا
بعد غيابٍ وصل إلى سبع سنوات عن السينما، بعدما قدمت فيلمها "غايم أوفر"، تعود في الفترة المقبلة الفنانة يسرا إلى السينما من خلال فيلم "صاحب المقام"، وهو عن قصة من تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل، وإنتاج أحمد السبكي.
أحمد السقا في "العنكبوت"
ويستعد الفنان أحمد السقا لتصوير فيلمه الجديد "العنكبوت"، مع المخرج أحمد نادر جلال. وتجري المفاوضات حالياً مع الفنانة منى زكي من أجل انضمامها إلى العمل. يُذكَر أن آخر أفلام السقا كان "هروب اضطراري"، من بطولة الفنان أمير كرارة.

"الموقف" و"خيال مآتة" وأفلام أخرى
ويجري حالياً تصوير عدد من الأفلام، مثل فيلم "الموقف" الذي يقوم ببطولته الفنانَان منة فضالي وطلعت زكريا. كما بدأ الفنان أحمد حلمي تصوير فيلم "خيال مآتة"، مع الفنانين: منة شلبي وخالد الصاوي وانتصار. الفيلم مأخوذ عن قصة من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج خالد مرعي. ومن المقرر عرضه خلال عيد الأضحى المقبل.

ويواصل الفنان تامر حسني تصوير فيلمه "كل سنة وأنت طيب"، بمشاركة الفنانين زينة وخالد الصاوي ومحمد سلام. القصة من تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج سعيد الماروق. ويستعد صناع فيلم "العارف" لاستئناف تصويره، بعدما تم تصوير جزء كبير منه قبل شهر رمضان الماضي. والعمل عن قصة من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد علاء الديب، وإنتاج شركة "سينرجي"، وبطولة أحمد عز، وأحمد فهمي، ومحمود حميدة، وكارمن بصيبص، وركين سعد، وأحمد خالد صالح.

المساهمون