مشاركة 12 فيلماً تونسياً في مهرجان قرطاج السينمائي

مشاركة 12 فيلماً تونسياً في مهرجان قرطاج السينمائي

02 سبتمبر 2019
ستحمل الدورة القادمة اسم "المنتج نجيب عياد"(Getty)
+ الخط -
أعلنت إدارة أيام قرطاج السينمائية التي ستنعقد بالعاصمة التونسية، في الفترة الممتدة بين 26 أكتوبر/تشرين الأول و2 نوفمبر/تشرين الثاني، أنها قررت أن تطلق على هذه الدورة اسم دورة "المنتج نجيب عياد"، الذي توفي منذ أيام وكان يشغل منصب مدير أيام قرطاج السينمائية، كما قررت أن تتولى أرملته الرئاسة الشرفية للدورة.

وذكرت إدارة مهرجان قرطاج، أنّ الاختيار وقع على 12 فيلمًا تونسيًا من أصل 40، للمشاركة في مسابقات المهرجان الرسمية، وتضمنت قائمة الأفلام الروائية الطويلة المشاركة، فيلم "نورا تحلم" للمخرجة هند بو جمعة من إنتاج PROPAGANDA، فيلم "بيك نعيش" للمخرج مهدي برصاوي من إنتاج CINETELEFILMS، وفيلم "قيرة" للمخرج الفاضل الجزيري من إنتاج NOUVEAU FILM.

في حين وقع الاختيار على 4 أفلام، للمشاركة في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، وهي فيلم "قصة حقيقية" للمخرج أمين لخنش من إنتاج ULYSSON وAntworks، فيلم "ميثاق" للمخرج صبري بوزيد من إنتاج BAHAMUT FILMS، فيلم "هروب" للمخرج يؤاب الدشراوي من إنتاج GODOLPHIN FILMS، وفيلم "سراب" للمخرجة فاتن الجزيري من إنتاج AUDIMAGE.


وتضمنت قائمة الأفلام المشاركة في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، فيلم "الغياب" للمخرجة فاطمة الرّياحي من إنتاج قناة "الجزيرة الوثائقيّة"، فيلم "على العارضة" لسامي التليلي من إنتاج NOMADIS IMAGES وMille et une productions، وفيلم "تلفزيون فتح الله" للمخرجة وداد الزغلامي من إنتاج ULYSSON.

كذلك وقع الاختيار على فيلمين للمشاركة في مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة، هما فيلم "أهل الكهف" للمخرج فخري الغزال من إنتاج ROSA LUXEMBURG STIFTUNG، وفيلم "من طين" ليونس بن سليمان من إنتاج CINE Par’Court.

ويذكر أنّ هذه الدورة من أيام قرطاج السينمائية، التي تأسست قبل أكثر من 50 عامًا، ستشهد مشاركة عربية وأفريقية مكثفة، حيث كُلّفت لجنة خاصة لانتقاء الأعمال التي ستشارك في المسابقات الرسمية والموازية، وتجاوز عدد الأفلام الـ 600 عمل، وفقًا لمصادر من هيئة المهرجان صرحت لـ "العربي الجديد".

دلالات

المساهمون