"تيك توك": البث المباشر للكبار فقط

"تيك توك": البث المباشر للكبار فقط

18 أكتوبر 2022
تتعرض خوارزمية "تيك توك" للانتقاد (ليوك فينانسي/Getty)
+ الخط -

رفعت إدارة تطبيق المقاطع القصيرة، "تيك توك"، الحد الأدنى من العمر الضروري لإطلاق بث مباشر. وأضافت الشركة فئة جديدة للبث المباشر "للكبار فقط"، وخيارات تصفية لكلمات التعليقات الحية.

وقالت "تيك توك" إنه "حالياً، يجب أن يكون عمر الأشخاص 16 عاماً أو أكثر لاستضافة بث مباشر"، لكن "اعتباراً من 23 نوفمبر/تشرين الثاني، سيرتفع الحد الأدنى للعمر من 16 إلى 18 عاماً".

وتابعت أنه "يجب أن يكون سن المراهقين الأصغر سناً 16 عاماً أو أكثر للوصول إلى التراسل الفوري، و18 عاماً أو أكبر لإرسال هدايا افتراضية أو الوصول إلى ميزات تحقيق الدخل".

هذه الخطوات تأتي بعد الانتقادات ضد "تيك توك" بسبب خوارزميتها التي تحفز اليافعين على نشر مواد استفزازية قد تكون محفوفة بالمخاطر لجذب انتباه المشاهدين.

والوضع أسوأ عند البث المباشر، حيث يمكن للأشخاص التفاعل مع صاحب البث في الوقت الفعلي، مما قد يعرض المراهقين أكثر للخطر.

سوشيال ميديا
التحديثات الحية

وأجبرت الانتقادات الشركة على إعادة تقييم ميزاتها وأدواتها المختلفة للتأكد من أن المراهقين لا يعرّضون أنفسهم، عن غير قصد، للخطر في التطبيق.

هذا وتتطلع "تيك توك" إلى تقديم مزيد من الإرشادات لمستضيفي البث المباشر لمساعدتهم على مراجعة تعليقات البث بشكل أفضل، مع تذكيرات جديدة تقترح المصطلحات الرئيسية التي قد يرغبون في إضافتها إلى قائمة التصفية الخاصة بهم.

بالإضافة إلى ذلك، أطلقت "تيك توك" خياراً جديداً سيمكّن أصحاب البث المباشر من قصره على "الجماهير البالغة".

وأوضحت أنه على سبيل المثال "قد يخطط مضيف للتحدث عن تجربة حياة صعبة، وسيشعر براحة أكبر عند معرفة أن المحادثة تقتصر على البالغين".

المساهمون