"سناب شات" نحو منافسة "زوم"

"سناب شات" نحو منافسة "زوم"

20 يوليو 2022
أكثر من 100 مليون مكالمة فيديو شهرياً عبر "سناب شات" (تياغو برودنسيو/Getty)
+ الخط -

منذ إطلاقه منذ أكثر من عقد و"سناب شات" متاح فقط على الهاتف المحمول، لكن الشركة أطلقت الإثنين إصداراً قائماً على الويب، لمنح المستخدمين حرية التبديل بين هواتفهم وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، كل ذلك أثناء متابعة محادثاتهم على المنصة.

خيار الويب الجديد يمكن أن يساعد "سناب شات" في مواجهة "زوم"، منصة مكالمات الفيديو الشهيرة.

وبينما يُعرف "سناب شات" بالسماح للمستخدمين بإرسال محادثات وصور مختفية، أصبحت مكالمات الفيديو كذلك ميزة شائعة للتطبيق، وفقاً للشركة. 

وقالت "سناب شات" إن التطبيق يستضيف أكثر من 100 مليون مكالمة فيديو شهرياً، مع ما يصل إلى 15 مشاركاً في كل منها. 

الآن، تأمل الشركة أن تصبح الخدمة أسهل وأكثر متعة في الاستخدام عندما ينضم الأشخاص إلى تلك المكالمات من الحاسوب.

وتشبه الفكرة خدمات مكالمات الفيديو مثل "زوم" التي انتشرت بشكل كبير خلال فترة الحجر الصحي بسبب وباء كوفيد-19، ولكن مع بعض الميزات التي تنفرد بها "سناب شات". إذ سيتمكن المستخدمون من بدء المكالمات بسرعة وسهولة أكبر، لأنهم متصلون بالفعل بالأصدقاء ويمكنهم معرفة ما إذا كان الآخرون متصلين بالإنترنت، وفقاً للشركة. 

سوشيال ميديا
التحديثات الحية

وخدمة العدسات الخاصة بـ"سناب شات"، أي تلك التي يمكن أن تجعل المستخدمين يظهرون وكأنهم لديهم آذان كلاب أو نمش أو ميزات أخرى، ستتوفر قريباً في مكالمات الفيديو على إصدار الويب.

وكما هو الحال مع التطبيق، يفتح إصدار الويب من "سناب شات" مباشرة على الكاميرا لتشجيع المستخدمين على إرسال الصور إلى الأصدقاء.

وفي الشريط الجانبي سيرى المستخدمون قائمة بمحادثات أصدقائهم الأخيرة، حيث يمكنهم فتح اللقطات أو بدء محادثة.

و لن يتضمن إصدار الويب جميع ميزات تطبيق الهاتف المحمول. وخلال المرحلة الأولى على الأقل لن يجد مستخدمو المنصة في الويب الخريطة التي تمكن المستخدمين من تتبع أصدقائهم، أو قسم الاكتشاف، وفقاً للشركة.

المساهمون