أربعة أفلام مصرية في العيد

أربعة أفلام مصرية في العيد

29 ابريل 2022
تعود هيفاء وهبي للعمل في السينما المصرية بعد غياب 8 سنوات (فيسبوك)
+ الخط -

بعد سلسلة من التخبطات، والتراجع عن عرض بعض الأفلام في السينمات المصرية، ضمن الماراثون السينمائي لعيد الفطر المقرر استقباله بداية من الأحد تزامناً مع وقفة العيد، اتضحت الخريطة النهائية لهذا السباق، وتقرر أن يعرض أربعة أفلام فقط.

هكذا، أطلق الفنان أحمد حلمي، منذ أيام، الحملة الترويجية لفيلم "واحد تاني"، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ نشر عدداً من الملصقات الدعائية له والفيديو الترويجي. ولاقى حلمي ردود أفعال إيجابية من الجمهور الذي ينتظر حضوره في السينما الغائب عنها منذ ثلاث سنوات، بعد أن قدم فيلم "خيال مآتة" عام 2019.

تدور أحداث "واحد تاني" حول اختصاصي اجتماعي في مصلحة السجون، يجري مقابلات مع السجناء، ويكتب تقارير عن حالتهم النفسية. هناك، يقابل أحد زملاء دراسته القدامى، ويكتشف أنه أصبح رجل أعمال ناجحاً.

بعد تأجيل استمر قرابة عامين، قرر صناع الفيلم المصري، "أشباح أوروبا"، للنجمة اللبنانية هيفاء وهبي، أن يدخل منافساً على الإيرادات ضمن الموسم السينمائي في عيد الفطر. تعود وهبي للعمل في السينما المصرية، بعد غياب استمر ثماني سنوات، منذ قدمت فيلم "حلاوة روح" عام 2014 مع المخرج سامح عبد العزيز.

تدور أحداث "أشباح أوروبا" حول ثلاثة أشقاء يعيشون في مصر في حالة اقتصادية ضعيفة، وثلاثة يعيشون في أوروبا، وحينما يتقابلون، تحدث بعض المفارقات بسبب الفوارق الطبقية. العمل تغير اسمه مرتين قبل "أشباح أوروبا"، ففي المرة الأولى حمل اسم "حجر الإسكندر"، والثانية "عقد الخواجة".

يشارك في البطولة أحمد الفيشاوي، ومصطفى خاطر، وأروى جودة. القصة من تأليف كريم فاروق، وإخراج محمد حماقي.

منذ أيام، بدأ المنتج أحمد السبكي بالحملة الترويجية لفيلم "زومبي". يشارك في بطولة العمل علي ربيع، وحمدي الميرغني، وكريم عفيفي، وويزو، والقصة من تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد، وإخراج عمرو صلاح. تدور الأحداث حول حكاية مطرب شعبي، وذلك في إطار غنائي اجتماعي كوميدي.

الفيلم الأخير المقرر عرضه في موسم العيد هو "فارس"، وهو أولى البطولات المُطلقة للممثل المصري أحمد زاهر، ويشاركه في العمل حسين فهمي وصلاح عبد الله ومنّة فضالي ودارين حداد. القصة من تأليف حسام موسى، وإخراج رؤوف عبد العزيز. تدور أحداث الفيلم حول بطل شعبي يحاول الدفاع عن الحق بالدخول في صراعات مع شخصيات مهمة، ما يورطه في كثير من المشاكل.

المساهمون