"أوبن إيه آي" تعقد شراكة مع "لوموند" الفرنسية و"بريسا" الإسبانية

"أوبن إيه آي" تعقد شراكة مع "لوموند" الفرنسية و"بريسا" الإسبانية

14 مارس 2024
يتيح الاتفاق استخدام محتويات المؤسستين الإعلاميتين (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أعلنت شركة "أوبن إيه آي" عن شراكات مع صحيفة "لوموند" الفرنسية ومجموعة "بريسا ميديا" الإسبانية لتطوير استخدامات أداة الذكاء الاصطناعي ChatGPT في مجال الأخبار، مما يتيح استخدام محتوياتهم لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي.
- تهدف الشراكة إلى تمكين مستخدمي ChatGPT من الوصول إلى ملخصات الأخبار وروابط المقالات الأصلية بطرق تفاعلية وعميقة، مع التزام صحيفة "لوموند" بتقديم قصص إخبارية دقيقة وموثوقة.
- تأتي هذه الشراكات في ظل موافقة البرلمان الأوروبي على قوانين شاملة لتنظيم استخدام الذكاء الاصطناعي، مع التركيز على الاستخدامات الخطيرة وفرض قواعد شفافية صارمة، مما يشير إلى مستقبل الأخبار المدمج بين التكنولوجيا والخبرة البشرية.

أعلنت شركة أوبن إيه آي للذكاء الاصطناعي، أمس الأربعاء، عن شراكات مع صحيفة "لوموند" الفرنسية ومجموعة "بريسا ميديا" الإعلامية الإسبانية، مبديةً عزمها تطوير الاستخدامات المتعلقة بالأخبار لأداة الذكاء الاصطناعي ChatGPT الخاصة بها.

وقالت الشركة إن الاتفاق يتيح لها استخدام محتويات من صحيفة "لوموند" الفرنسية ومنشورات "بريسا ميديا" التي تشمل "إل باييس" و"سينكو دياس" و"إل هافبوست"، لتدريب النماذج التي تعمل على تشغيل الذكاء الاصطناعي.

وقال رئيس العمليات، براد لايتكاب، في المنشور "نرمي من خلال الشراكة مع لوموند وبريسا ميديا إلى تمكين مستخدمي ChatGPT حول العالم من الاطلاع على الأخبار بطرق جديدة تفاعلية وعميقة".

وفي الأشهر المقبلة، سيتمكن مستخدمو ChatGPT من الحصول على ملخصات لمحتوى الأخبار من الناشرين، إضافة إلى روابط للمقالات الأصلية، بحسب "أوبن إيه آي".

وقال الرئيس التنفيذي لصحيفة لوموند الفرنسية، لويس دريفوس، في المنشور إن "هذه الشراكة مع أوبن إيه آي تتيح لنا توسيع نطاق وصولنا ودعم التزامنا بتقديم قصص إخبارية دقيقة وموثقة ومتوازنة على نطاق واسع".

ووصف صحيفة لوموند بأنها المنفذ الإخباري الرائد في فرنسا حيث تضم 600 ألف مشترك وأكثر من مليوني مستخدم لخدماتها الإلكترونية يومياً.

"أوبن إيه آي" لنشر معلومات موثوقة

أشار دريفوس إلى أن "شراكتنا مع أوبن إيه آي خطوة استراتيجية لضمان نشر معلومات موثوقة لمستخدمي الذكاء الاصطناعي، وحماية نزاهتنا الصحافية وتدفقات الإيرادات في هذه العملية".

ولم يُكشف عن التفاصيل المالية للشراكات.

ووصف الرئيس التنفيذي لمجموعة "بريسا ميديا"، كارلوس نونييز، التحالف مع "أوبن إيه آي" بأنه "خطوة نحو مستقبل للأخبار" تندمج فيه التكنولوجيا والخبرة البشرية لخدمة القراء.

وكانت شركة الذكاء الاصطناعي البارزة قد أعلنت عن شراكات العام الماضي مع وكالة "أسوشييتد برس" وشبكة "أكسل سبرينغر".

وأعطى البرلمان الأوروبي موافقته النهائية الأربعاء على القوانين الأكثر شمولاً في العالم بشأن الذكاء الاصطناعي، بما يشمل أنظمة قوية مثل برنامج ChatGPT التابع لـ"أوبن إيه آي".

ويركّز قانون الذكاء الاصطناعي على الاستخدامات الأكثر خطورة للتكنولوجيا من القطاعين الخاص والعام، مع فرض التزامات أكثر صرامة على مقدّمي الخدمات، وقواعد شفافية أكثر تشدداً تطاول أقوى النماذج مثل ChatGPT، فضلاً عن حظر تام على الأدوات التي تُعتبر خطيرة للغاية.

(فرانس برس)

المساهمون