أول بث مباشر في تاريخ "نتفليكس" السبت القادم

أول بث مباشر في تاريخ "نتفليكس" السبت القادم

01 مارس 2023
تتطلع "نتفليكس" إلى تعزيز أول دخول رئيسي لها في المحتوى المباشر (باتريك فالون/ Getty)
+ الخط -

يبدو أن "نتفليكس" لن تكتفي بالبقاء مجرّد منصة بث، حيث بدأت بوضع الخطوات الأولى لدخول عالم البث المباشر.

وفي مايو/أيار من العام الماضي، أكدت "نتفليكس" أنها في المراحل الأولى من تطوير مجموعة من العروض غير المسجلة. وها هي أولى النتائج تظهر هذه الأيام إذ تعيش المنصة تجربتين للبث الحي، إحداهما تمت على "يوتيوب" الأحد الماضي، والثانية ستكون عبر المنصة نفسها يوم السبت القادم. 

وتفتح تقنية البث المباشر أمام "نتفليكس" مجموعة جديدة كاملة من الأعمال غير المسجلة، بحيث قد تشبه أكثر التلفزيون التقليدي كما نعرفه. لكن هذا لا يعني أنها قد تغرق في البث المباشر للرياضات مثل منصات البث المنافسة، إذ لا تزال تفضل الأعمال المسجلة.

أول بث مباشر في تاريخ "نتفليكس"

حقق حفل جوائز نقابة ممثلي الشاشة مليون مشاهدة على الأقل خلال بثه في قناة "نتفليكس" على "يوتيوب" الأحد الماضي، وهو لا يزال متاحاً بالمجان على القناة. 

ولم يكن هذا سوى تحضير لما هو مقبل، إذ يظهر كريس روك، الكوميدي الذي صفعه ويل سميث خلال حفل أوسكار، في أول بث مباشر في تاريخ "نتفليكس" يوم السبت القادم. وقبل نصف ساعة من بدء البث المباشر لروك، سيبدأ الأصدقاء وزملاؤه الكوميديون العد التنازلي للحدث التاريخي. 

الجمهور يجرب البث المباشر

وفقاً لصحيفة "وول ستريت جورنال"، فإن هذا يعد اختباراً تجريبياً لتقنية البث المباشر الجديدة على المنصة. وتتطلع "نتفليكس" إلى تعزيز أول دخول رئيسي لها في المحتوى المباشر، وسيكون حدث روك بمثابة تجربة كبيرة للخدمة، تقول مجلة فارايتي الفنية.

ونقلت المجلة عن المسؤول في "نتفليكس"، روبي براو: ، أن "هدفنا هو تقديم أفضل كوميديا ستاند أب لأعضائنا، ويعزز حدث البث المباشر هذا جميع الطرق التي نواصل بها الاستثمار في هذا النوع".

المشاهدة الحية على نتفليكس هي تغيير حقيقي

وأضاف براو في بيان آخر، أن "المشاهدة الحية على نتفليكس هي تغيير حقيقي في البنية التي تجمعنا مع أعضائنا".

وتقول "فارايتي" إن الاستثمار في هذا العرض إشارة واضحة إلى أن "نتفليكس" تتطلع إلى إضافة المزيد من الأحداث الحية إلى منصتها العالمية.

كيف يعمل البث المباشر في "نتفليكس"؟

لأنها التجربة الأولى تحتاج "نتفليكس" إلى شرح آلية عمل البث المباشر في المنصة لمستخدميها. 

وكشفت المنصة عن زر Watch Live (شاهد البث الحي) الذي سيظهر على واجهة المنصة يوم السبت عند الساعة 6:20 مساء بالتوقيت المحلي.

وسيتمكن المشتركون من الإرجاع والإيقاف المؤقت والقفز خلال البث المباشر، وإذا انضم المشاهد متأخراً، يمكنه اختيار بدء العرض من أوله أو المشاهدة من مكان البث المباشر في تلك اللحظة.

سيتمكن الأعضاء من الإرجاع والإيقاف المؤقت والقفز

وإذا خرج المستخدمون من الحدث المباشر، فسيظل العرض ضمن قسم "متابعة المشاهدة" المعتاد في حساباتهم داخل المنصة. 

هل تنغمس "نتفليكس" في البث المباشر؟

انغمست المنصات المنافسة لـ"نتفليكس"، وعلى رأسها "أمازون" و"آبل" و"يوتيوب" بقوة في البث المباشر للمباريات الرياضية، لكن الحال مختلف على المنصة الأشهر في العالم.

وتقول صحيفة نيويورك تايمز، إن "نتفليكس" تتجنب الرياضة الحية ولكنها تحتضن الأفلام الوثائقية الرياضية، إذ تركز على سرد القصص بتكلفة أقل بكثير من حقوق ترخيص البث الحي للمباريات.

وبحسب الصحيفة، فقد ظلت حقوق البث الحي للرياضات، لسنوات، موضوع نقاش شبه مستمر في اجتماعات قيادة "نتفليكس"، لكن المسؤولين يعودون إلى نفس الخلاصة، وهي أنه من الأفضل إنفاق أموال الشركة في مكان آخر.

المساهمون