إصابة أحد نجوم مسلسل "فوضى" الإسرائيلي في قطاع غزة

إصابة أحد نجوم مسلسل "فوضى" الإسرائيلي في قطاع غزة

لندن

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
09 يناير 2024
+ الخط -

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية إصابة أحد نجوم مسلسل "فوضى" المغني، أيدان أميدي، بجروح خطيرة، الاثنين، أثناء مشاركته مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدوانها المتواصل على قطاع غزة.

وبحسب "ذا جيروزاليم بوست"، أصيب أميدي بشظية ونقل بواسطة مروحية عسكرية، بعد ساعة من إجرائه مقابلة مع إحدى القنوات الإسرائيلية.

وانضم أميدي كجندي احتياط في قوات العدو منذ الأيام الأولى للعدوان في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، واعتاد نشر مقاطع من غزة عبر حسابه على "إنستغرام".

وبدأ أيدان أميدي مسيرته كموسيقي وشارك في برنامج للمواهب الإسرائيلية، وقام خلال مسيرته بتأليف العديد من الأغاني المرتبطة بخدمته العسكري في جيش الاحتلال، وحقّقت أغانيه ملايين المشاهدات على "يوتيوب". لاحقاً، انضم إلى فريق مسلسل "فوضى" الإسرائيلي الذي حقق شهرة واسعة بعد عرضه على "نتفليكس"، حيث لعب دور عضو في وحدة لمكافحة الإرهاب.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، قتل أحد المنتجين التنفيذيين لـ"فوضى" والرائد في جيش الاحتلال، ماتان مائير، بعد وقوعه في كمين للمقاومة الفلسطينية في غزة.

ومنذ صدور موسمه الأوّل عام 2015، روّج "فوضى" للسردية الإسرائيلية، وقدّم وجهة نظر الاحتلال في صراعه مع الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية.

ذات صلة

الصورة
اعتصام طلاب جامعة ساسكس تضامناً مع غزة - بريطانيا - 13 مايو 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

أقام عشرات من طلاب جامعة ساسكس البريطانية مخيّماً واعتصاماً مفتوحاً فيها، تضامناً مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وسط الحرب الإسرائيلية المتواصلة عليه.
الصورة
متضامنون مع الفلسطينيين قرب عالم ديزني

منوعات

اعتقلت الشرطة في فلوريدا، أمس السبت، محتجين متضامنين مع الفلسطينيين قرب مدينة الألعاب "عالم ديزني" بالتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي.
الصورة

سياسة

كشفت صحيفة هآرتس العبرية، في عددها الصادر اليوم الأحد، عن انتحار عشرة جنود وضباط في الجيش الإسرائيلي بطرق مختلفة منذ بداية الحرب على غزة.
الصورة

مجتمع

قدّرت الوكالة الأممية لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) نزوح 150 ألف فلسطيني من مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، بعد العملية العسكرية التي شنتها إسرائيل.

المساهمون