انقطاع الاتصالات يصيب شركة AT&T في الولايات المتحدة

انقطاع الاتصالات يصيب شركة AT&T في الولايات المتحدة

22 فبراير 2024
بدأت حالات انقطاع الخدمة في الصباح (Getty)
+ الخط -

أدى انقطاع الخدمة الخلوية على مستوى الولايات المتحدة اليوم الخميس، إلى منع بعض عملاء AT&T من إجراء أو استقبال المكالمات، بما في ذلك مكالمات الطوارئ.

وبدأت حالات انقطاع شبكة AT&T في الارتفاع في ساعات الصباح الباكر بتوقيت الولايات المتحدة، وسرعان ما نمت إلى عشرات الآلاف من التقارير على موقع تتبع الانقطاعات "داون ديتكتور"، وبلغت ذروتها بعد وقت قصير من الساعة التاسعة صباحاً بالتوقيت الشرقي، ثم انخفضت تدريجياً بقية الصباح.

وبعد الساعة الحادية عشرة صباحاً بقليل، قالت AT&T إن الخدمة عادت لمعظم العملاء. وقال المتحدث باسم الشركة جيم غرير في بيان، إن "ثلاثة أرباع شبكتنا استعيدت"، مضيفاً "نحن نعمل بأسرع ما يمكن لإعادة الخدمة إلى باقي العملاء".

وقالت شركة الاتصالات المنافسة "فيرايزون" إن خدمتها لم تنقطع. لكن نقلت "واشنطن بوست" عن متحدثة باسمها أن "بعض العملاء واجهوا مشكلات هذا الصباح عند الاتصال أو إرسال رسائل نصية إلى العملاء الذين تخدمهم شركة اتصالات أخرى".

وقالت المنافسة الأخرى "تي موبايل" إن شبكتها أيضاً لم تتعرّض لانقطاع، وأن شكاوى عملائها حول مواجهة مشاكل في الاتصالات هي بسبب مشكلة الشبكة الأخرى. 

ولم تقدّم AT&T سبباً للانقطاع، لكن في ردها على إحدى الشكاوى على وسائل التواصل الاجتماعي، أشارت الشركة إلى أعمال الصيانة.

وقالت خدمة الدعم عبر "إكس": "أود أن أشكرك على سعة صدرك أثناء خضوع أنظمتنا لصيانة مخططة/تحسين الأداء".

أزمة اتصالات طوارئ في أميركا

أفادت مراكز الطوارئ في ولايات عدة في الولايات المتحدة بأن الانقطاع منع الناس من إجراء مكالمات الطوارئ من هواتفهم المحمولة.

ونُصح العملاء باستخدام خط أرضي لإجراء أي مكالمات، أو العثور على هاتف محمول يستخدم شركة اتصالات مختلفة.

اقتصاد عربي
التحديثات الحية

وقال غرير إنه يتعين على العملاء المتأثرين تجربة مكالمات واي فاي على هواتفهم حتى استعادة الخدمة الخلوية العادية.

وكشف مدير اتصالات السلامة العامة وإدارة الطوارئ في مقاطعة أرلينغتون في فرجينيا، جاكوب ساور، أن الإدارة توقفت عن تلقي مكالمات 911 من مستخدمي AT&T عند حوالي الساعة السادسة والنصف صباحاً، ثم بدأت في تلقي المكالمات مرة أخرى حوالي الساعة 6:45 صباحاً. 

ونقلت الصحيفة عن ساور أنه بعد التواصل مع أقسام الطوارئ الأخرى، قررت وكالة مقاطعة أرلينغتون أن الانقطاع كان في جميع أنحاء منطقة العاصمة واشنطن.

وقالت الحكومات المحلية في جميع أنحاء البلاد إن الانقطاع تسبب في اضطرابات مختلفة لخدمات الطوارئ الخاصة بها.

وأوضحت شرطة ولاية ماساتشوستس أن مراكز طوارئ عدة في الولاية تلقت مكالمات من أشخاص يحاولون معرفة ما إذا كان رقم 911 يعمل. وقالت عبر "إكس": "من فضلكم لا تفعلوا هذا".

المساهمون