باكستان: إقالة إعلامي من التلفزيون الرسمي بسبب زيارة إسرائيل

الحكومة الباكستانية تعلن إقالة إعلامي من التلفزيون الرسمي بسبب زيارته لإسرائيل

30 مايو 2022
نفت باكستان نيتها الاعتراف بإسرائيل (فاروق نعيم/Getty)
+ الخط -

أعلنت الحكومة الباكستانية أن الإعلامي والمذيع في التلفزيون الرسمي الذي زار إسرائيل قبل أيام قد تمت إقالته من العمل، موضحةً أن سياسة باكستان واضحة إزاء إسرائيل وهي لن تقبل أي نوع من التطبيع معها.

وقالت وزيرة الإعلام الباكستانية، مريم أورنكزيب، في مؤتمر صحافي اليوم، إن مذيع المحطة الرسمية الذي زار إسرائيل قد طُرد من العمل، مشددةً على أنه لا تغيير في سياسة باكستان إزاء إسرائيل، وهي داعمة للقضية الفلسطينية وستظل هكذا.

كما أضافت الوزيرة أنه لا يمكن أن تتبنى الحكومة أي سياسة تتعارض مع رغبات وتطلعات الشعب الباكستاني، موضحةً أن بلادها ملتزمة بشدة بموقفها التقليدي والمبدئي تجاه القضية الفلسطينية، ومشيرةً إلى أن الخارجية الباكستانية أيضاً أوضحت عدم قيام أي وفد باكستاني بزيارة اسرائيل.

أيضاً قالت الوزيرة أن بلادها تدعم بالكامل حق الفلسطينيين، وحل القضية وفق قرارات مجلس الأمن الدولي، معتبرةً حل الدولتين ضماناً لسلام دائم في المنطقة.

كما طلبت من العالم الوفاء بالعمل من أجل القيام بدولة فلسطينية موحدة، وفق ما يتطلع إليه الشعب الفلسطيني.

وضمن حديثها قالت الوزيرة إن فلسطين المحتلة وكشمير من القضايا التي طال أمدها على جدول أعمال مجلس الأمن الدولي، وحلها مسؤولية المجتمع الدولي، وإلى أن يتم التوصل إلى حل عادل لهاتين المسألتين، فإن السلام الدائم في العالم سيبقى حلماً لا أكثر، موضحةً أن باكستان سترفع القضيتين على منصات مختلفة عالمياً وستدعمهما بكل ما لديها من الوسائل.

وكان الإعلامي، أحمد قرشي، المذيع في التلفزيون الوطني، قد زار قبل أيام إسرائيل ما أثار جدلاً في باكستان منذ يومين.

وقال رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان وهو زعيم حركة الإنصاف، في تصريح له أمس، إن حكومة شهباز شريف بصدد الاعتراف بإسرائيل، مشيراً إلى زيارة الصحافي الباكستاني لإسرائيل، لكن الحكومة الباكستانية نفت ذلك من خلال وزارة الخارجية وأيضاً على لسان وزيرة الإعلام مريم أورنكزيت.

المساهمون