"بوبي".. كلب برتغالي يدخل موسوعة غينيس كونه الأكبر سناً في العالم

"بوبي".. كلب برتغالي يدخل موسوعة غينيس باعتباره الأكبر سناً في العالم

04 فبراير 2023
أصبح عمر بوبي اليوم 30 عاماً و269 يوماً (كاتارينا ديموني/رويترز)
+ الخط -

سجلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية الكلب "بوبي"، الذي وُلد في قرية صغيرة في وسط البرتغال، أكبر الكلاب سناً في العالم؛ إذ بلغ عمره، اليوم السبت، 30 عاماً و269 يوماً.

واحتفل ليونيل كوستا صاحب الكلب بوبي، وهو من سلالة "رافييرو دو الينتيجو" الأصيلة، بعيد ميلاده الثلاثين العام الماضي، مدركاً أنه حطم الرقم القياسي على مدى قرن تقريباً، والذي كان يحمله كلب كان يرافق الماشية في أستراليا نفق عندما بلغ عمره 29 عاماً وخمسة أشهر في عام 1939.

تواصل كوستا مع موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وقدّم جميع الأوراق، وبعد عام تم اختيار بوبي رسمياً أكبر كلب مسجّل.

وقال كوستا (38 عاماً)، لـ"رويترز"، وهو يداعب بوبي بالقرب من كنيسة في قرية كونكيروس بوسط البرتغال "إنه شعور بالفخر لا يمكننا تفسيره".

وأضاف "بعض الناس قالوا لنا إننا لن نجتاز... لكننا حددنا عمر بوبي وتأكدنا من أنّ الاختبارات ستثبت فقط ما نعرفه بالفعل". ووصفت موسوعة غينيس للأرقام القياسية، التي أصدرت هذا الإعلان يوم الخميس، قصة بوبي بأنها "معجزة".

الصورة
البرتغال/أكبر كلب سناً في العالم (كاتارينا ديموني/رويترز)
كوستا (38 عاماً) مع كلبه بوبي (كاتارينا ديموني/رويترز)

وعادة ما يكون متوسط العمر المتوقع للسلالة التي ينتمي إليها بوبي من 12 إلى 14 عاماً.

وأرجع كوستا طول عمره إلى عدد من العوامل؛ منها العيش في ريف هادئ دون تقييد أو وضع طوق حول عنقه، فضلاً عن أنه كان يأكل دوماً "مما يتناوله الانسان العادي من طعام". وأردف ضاحكاً "بالطبع، كان حبنا له على مدى سنوات حياته داعماً أيضاً في ذلك".

(رويترز)

المساهمون