مأساة #اللويبدة تشغل المغردين الأردنيين

مأساة #اللويبدة تشغل المغردين الأردنيين

عمّان
avata
أنور الزيادات
صحافي أردني. مراسل العربي الجديد في الأردن.
15 سبتمبر 2022
+ الخط -

مشاعر من الخوف والقلق سيطرت على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن حيث تصدر وسم "#اللويبدة"، بعد انهيار مبنى قديم مؤلف من أربعة طوابق في عمّان الثلاثاء، فيما تواصل فرق الإنقاذ البحث عن عالقين بين الأنقاض.

وأفاد بيان صادر عن مديرية الأمن العام، مساء الأربعاء، بأن "فرق الإنقاذ تمكنت من إخلاء جثة أخرى من تحت الأنقاض، لترتفع حصيلة ما تم انتشاله إلى تسع وفيات". وأضاف البيان أن "فرق الإنقاذ ما زالت تعمل بكامل قواها للوصول إلى بقية المحاصرين".

وكانت حصيلة سابقة من المصدر نفسه أشارت إلى انتشال ثماني جثث من أنقاض المبنى الواقع في منطقة جبل اللويبدة، وهي من أقدم أحياء العاصمة الأردنية.

ونجحت فرقة الإنقاذ في وقت سابق في إخراج طفلة ورجل على قيد الحياة، بعد نحو 24 ساعة من انهيار المبنى. ويبلغ عمر الطفلة أربعة أشهر واسمها ملاك، فيما يبلغ عمر الرجل 45 عاماً.

ووصف المغردون إنقاذ الطفلة ملاك بالمعجزة، ونشر الموقع الرسمي للدفاع المدني الأردني فيديو يوثق انتشالها من تحت الأنقاض معلقاً "لحظات لن تنسى في ذاكرتنا، وصورة ملاك ذات الأربعة شهور ستبقى أيقونة للأمل والحياة".

وكتب عمر الدهامشة: "صرخت الساعة 2 مساء، سمعها فريق الإنقاذ والمتواجدون، تحولت صرخة الرضيعة إلى أمل، حولت ساحة العمل إلى ساحة جهاد لكوادر الدفاع المدني من حفر العقد ورفع الطمم بسرعة فائقة، وتمكن رجالنا الأحرار من تحرير الطفلة بصحة جيدة".

في الوقت نفسه، لم يدر في خلد امرأة أردنية أنها ستفقد جميع أبنائها جراء انهيار المبنى، بعد عامين فقط من وفاة زوجها. الحادثة التي أدمت قلوب الملايين زادت وطأتها بعد تداول فيديو يظهر لحظة انهيار الأم التي فقدت أبناءها الثلاثة.

وأوضح مقربون من العائلة أن الأم غادرت المنزل عصر الثلاثاء لشراء بعض الحاجات، وتركت طفلتيها أميرة (12 عاماً) وملك (9 أعوام) تدرسان برفقة صديقتهن مجد، رفقة نجلها محمد (17 عاماً)، قبل أن تعود بعد أقل من ساعة، لتجد أن المبنى ينهار، والكل تحت الأنقاض.

ذات صلة

الصورة
مئات يترقبون انتشال المساعدات على شاطئ بحر غزة (محمد الحجار)

مجتمع

يواصل الفلسطينيون في قطاع غزة ملاحقة المساعدات القليلة التي تصل إلى القطاع، وبعد أن كانوا يلاحقون الشاحنات، أصبحوا أيضاً يترقبون ما يصل عبر الإنزال الجوي.
الصورة
شلباية: نادال قدوتي في التنس وتعلمت كثيراً من أنس جابر

رياضة

حلّ موهبة التنس الأردنية عبد الله شلباية ضيفاً، في حوار حصري مع "العربي الجديد"، من أجل الحديث عن قدوته في عالم الكرة الصفراء، وأهدافه المستقبلية.

الصورة

رياضة

أطلقت الجماهير الأردنية العنان لاحتفالاتها في شوارع العاصمة عمان، الثلاثاء، بعد الفوز التاريخي لـ"النشامى" على المنتخب الكوري الجنوبي وتأهله إلى نهائي كأس آسيا.

الصورة

سياسة

زعم رؤساء بلدات ومستوطنات إسرائيلية في منطقة غور الأردن، أنّ الأردنيين يطلقون النار كل ليلة باتجاه إسرائيل، بحسب ما أوردته إذاعة "كان رشيت بيت" العبرية

المساهمون