ماذا تعني الخدمة العسكرية لـBTS ومعجبيها؟

ماذا تعني الخدمة العسكرية لـBTS ومعجبيها؟

18 ديسمبر 2022
سيجتمع أعضاء الفرقة مجدداً عام 2025 (Getty)
+ الخط -

أصبح كيم سوك جين، المعروف اختصاراً باسم جين، أول عضو في فرقة البوب الكورية الجنوبية "بي تي إس" BTS الذي يبدأ الخدمة في الجيش الكوري الجنوبي. جاء تجنيده بعد إعلان وكالة بيغ هِت ميوزك التي تدير أعمال الفرقة، في أكتوبر/ تشرين الأول، أن الأعضاء السبعة جميعهم سيؤدون واجبهم العسكري الإجباري، بدءاً بجين.

جاء هذا الإعلان بعد عامين من النقاشات، حول ما إذا كان يجب إعفاء أشهر فرقة في العالم من 18 إلى 24 شهراً من الخدمة المطلوب تأديتها من قبل جميع الرجال الكوريين الجنوبيين القادرين جسدياً، بين 18 و28 عاماً. أظهر استطلاع خاص أجري في وقت سابق من هذا العام أن 60 في المائة من المواطنين الكوريين الجنوبيين يؤيدون إعفاء أعضاء "بي تي إس" من الخدمة، وحتى أن المشرعين بذلوا جهوداً لإعفائهم، نظراً إلى مساهمتهم الكبيرة في نشر ثقافة كوريا الجنوبية ودعمهم لاقتصاد بلادهم بأكثر من 3.6 مليارات دولار سنوياً.

وعدت "بيغ هِت ميوزك"، وهي شركة تابعة للتكتل الإعلامي هايب كوربوريشن، بأن أعضاء الفرقة سيجتمعون ثانية للاحتفال عام 2025. لم يكن ذلك مفاجئاً، نظراً إلى شعبية الفرقة الهائلة، لكن المعجبين ليسوا مطمئنين تماماً. غالباً ما يقلق المعجبون بشأن مصير فرقهم المفضلة، وفي يونيو/حزيران، أثارت فرقة "بي تي إس" القلق في قلوب بعض معجبيها الذين ظنوا أن "تعليق خططها" مؤشر على تفككها الوشيك.

إلى ذلك، أكدت حكومة كوريا الجنوبية أنها ستسمح لأعضاء "بي تي إس" بالمشاركة في المناسبات الوطنية من أجل "الصالح العام". غالباً ما تنتشر مقاطع لنجوم البوب المجندين وهم يؤدون أغانيهم الناجحة بالزي العسكري للجمهور. نال مقطع فيديو على "يوتيوب" لأعضاء فرقة "بيغ بانغ" والمغني دايسونغ، وهم يؤدون أغنية "بانغ بانغ بانغ" و"فانتسي بيبي"، أمام جمهورهم الصاخب، في مهرجان محلي عام 2018، أكثر من 23 مليون مشاهدة إلى الآن. في أكتوبر، حصد مقطع فيديو على موقع تويتر أكثر من 5 ملايين مشاهدة، وظهر فيه أعضاء مجندون من فرقتي "أو إن إف" و "إس إف ناين" وهم يرقصون على أغنية "هايب بويز" لفرقة الفتيات الصاعدة "نيو جينز"، خلال معرض جيريونغ العالمي للثقافة العسكرية.

في ديسمبر/ كانون الأول 2021، فاجأ الأعضاء الخمسة لمجموعة "أو إن إف"، المولودون في كوريا الجنوبية، المتابعين عندما أعلنوا أنهم سينضمون إلى الخدمة الإلزامية معاً، تاركين العضو الياباني البالغ من العمر 23 عاماً كممثل نشط ووحيد للفرقة التي أصدرت سادس ألبوماتها، تحت عنوان Goosebumps في 3 ديسمبر من ذلك العام، قبل 3 أسابيع من توجه الأعضاء الخمسة لأداء الخدمة.

من بين 14 فناناً آسيوياً وسبع علامات تجارية تعمل في ظل "هايب كوربوريشن"، تظل "بي تي إس" بمثابة الإوزة التي تبيض ذهباً، إذ حققت للشركة 87 في المائة من عائداتها، في وقت الاكتتاب العام عام 2020. التجنيد يعني أن الشركة تستطيع تقديم مشاريع فردية مربحة لأعضاء الفرقة الذين لم يحن وقت خدمتهم بعد، كإصدار آر إم ألبومه "إنديغو" في وقت سابق من هذا الشهر، وظهور جونغكوك في "دريمرز"، وهي أغنية رسمية لكأس العالم لكرة القدم في قطر.

من المعتاد أن تنشر الفرق الكورية صوراً لتوثيق لحظة وداع المجندين. الصور التي نشرتها فرقة "بي تي إس"، في 12 ديسمبر الحالي، على "تويتر"، أظهرت الأعضاء مجتمعين، وحملت تعليق: "شقيقنا الأكبر! اذهب وعد بسلام! نحبك." حصل المنشور على أكثر من مليوني إعجاب وأكثر من 148 ألف رد من المعجبين.

"بي تي إس" تعد ظاهرة موسيقية عالمية، فهي أول مجموعة كورية لموسيقى البوب تصل إلى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، حيث أقامت العديد من الحفلات المحجوزة بالكامل في لوس أنجليس وشيكاغو ولندن، وفرنسا. كما أنها أول فرقة كورية جنوبية ترشح لنيل جائزة غرامي، وأغنيتها "ديناميت" Dynamite هي أول أغنية لفنان كوري جنوبي على قائمة "بيلبورد" للأعمال الأكثر استماعاً.

المساهمون