ما نعرفه عن الدرج الغريب في مسلسل "لعبة الحبار"

ما نعرفه عن الدرج الغريب في مسلسل "لعبة الحبار"

12 أكتوبر 2021
شغلت الكثير من التفاصيل اهتمام الجمهور من بينها الدرج الغريب (تويتر)
+ الخط -

خلال مشاهدة المسلسل الكوري الظاهرة الذي تعرضه منصة "نتفليكس" Squid Game (لعبة الحبار)، شغل الكثير من التفاصيل اهتمام الجمهور، من بينها الدرج الغريب الذي كان يستخدمه اللاعبون.

ويروي المسلسل المكون من تسع حلقات قصة مجموعة من الأشخاص الذين يخاطرون بحياتهم في لعبة غامضة للبقاء على قيد الحياة، مع جائزة 45.6 مليار وون، دافعهم الأكبر ضغوط الديون التي دمرت حياتهم خارج مكان اللعبة. 

وخلال أحداث المسلسل كانت إدارة اللعبة تجبر اللاعبين على الانتقال بين غرف النوم وساحات الألعاب القاتلة من خلال العبور عبر درج ملون مع موسيقى هادئة. وعادة ما تكون عناصر هادئة قبل انطلاق لعبة قد تنهي حياتهم. 

لكن هل هذا الدرج موجود في الحقيقة، أم مجرد استوديو من خيال فريق العمل؟ 

"نسبية" 

الجواب جاء على لسان مخرج العمل، هوانغ دونغ هيوك، الذي سبق أن صرّح، في مقابلة مع "نتفليكس كوريا"، بأن السلالم المتشابكة ذات الألوان الزاهية مستوحاة من قطعة فنية اسمها "نسبية"، للرسام الهولندي، موريتس كورنيليس إيشر. 

و"نسبية" هو عمل فني ليثوغرافي يصور عالماً لا تنطبق فيه قوانين الجاذبية العادية، مثل عالم اللعبة الذي لا تنطبق عليه قوانين الشرطة والسلطات. 

ويضم العمل الأصلي للفنان الهولندي هيكلاً معمارياً سكانه يقومون بأعمالهم العادية، مع نوافذ ومداخل تؤدي إلى أماكن خارجية تشبه المتنزهات.

جميع الشخصيات في العمل ترتدي ملابس متطابقة، ولها رؤوس على شكل لمبة لا ملامح لها. يمكن العثور على شخصيات مثل هذه في العديد من أعمال الفنان الأخرى.

الصورة
"نسبية"، للرسام الهولندي، موريتس كورنيليس إيشر

(تويتر)

درج "لعبة الحبار"… في إسبانيا

إذا كان القارئ من المعجبين بهذا الدرج الغريب ويتشوق لزيارته، فلديه الفرصة لذلك من خلال فندق في إسبانيا

يقع La Muralla Roja في مدينة أليكانتي الإسبانية، ويتكون من 50 شقة فريدة متصلة بذات نوع السلالم من المسلسل والعمل الفني.

وصُمم هذا المجمع السكني ما بعد الحداثي من قبل الفنان الإسباني الشهير، ريكاردو بوفيل، مع استخدام الهندسة المعمارية للصليب اليوناني كمصدر إلهام لشكل المبنى الزاوي المتعرج.

(تويتر)

العديد من الشقق مملوكة للمقيمين، ويضم المشروع متجرين وساونا ومطعماً في الطابق الأول، بالإضافة إلى مقصورات التشمس الاصطناعي ومسبح على شرفة السطح.

وفي الممرات سيرى الزائر أوجه التشابه مع مجموعة الدرج في العملين الهولندي والإسباني، مع خبر سعيد: لن يموت القارئ بلعبة بعد زيارة الدرج.

المساهمون