مطعم يستعين برجل دين مزيف للاحتيال على موظفيه

مطعم يستعين برجل دين مزيف للاحتيال على موظفيه

23 يونيو 2023
سأل القس موظفي المطعم عن مشاعرهم تجاه أرباب العمل (Getty)
+ الخط -

سيتعين على سلسلة مطاعم في شمال كاليفورنيا دفع أكثر من 140 ألف دولار للموظفين، بعدما نفّذت مخططاً لسرقة أجورهم عبر الاستعانة برجل ينتحل صفة قس.

وفي ما وصفته وزارة العمل بأنه "من بين أكثر المحاولات المخزية" لترهيب العمال التي شاهدها المحققون، أحضر مالكو مطعم "غاريبالدي تاكيريا" رجلاً ينتحل صفة قس لإجراء جلسات اعتراف مع موظفيه.

وتولى هذا "القس" مهمة جعل موظفي المطعم يعترفون بالخطايا التي ارتكبوها، بحسب ما أوردته صحيفة "ذا غارديان" البريطانية الخميس.

وبمجرد جلوسه مع الموظفين، أغرقهم بأسئلة تتعلق بالعمل، وحاول معرفة ما إذا كانت لديهم أي مشاعر سيئة تجاه أصحاب العمل أو ما إذا كانوا قد تحدثوا عنهم بشكل سلبي لأي شخص، بما في ذلك المحققين.

ويُتّهم مالكو ومشغلو "غاريبالدي تاكيريا" بتهديد العمّال والتلفيق. ووجدت وزارة العمل الأميركية أن الشركة حرمت العمّال بشكل غير قانوني من أجور ساعات العمل الإضافية.

وقال محامي العمل الإقليمي في وزارة العمل الأميركية مارك بيلوتين: "كانت محاولات صاحب العمل الخسيسة للانتقام من الموظفين تهدف إلى إسكاتهم، وعرقلة التحقيق، ومنع استرداد الأجور غير المدفوعة".

وبناءً على ذلك، سيدفع المطعم الأجور والمكافآت المتأخرة لـ35 عاملاً، إضافة إلى 5 آلاف دولار إلى وزارة العمل، مع استخدام نظام رقمي لتسجيل أوقات العمل بدقة.

المساهمون