مهرجانات الموسيقى تعود إلى تونس بعد جائحة كوفيد-19

مهرجانات الموسيقى تعود إلى تونس بعد جائحة كوفيد-19

03 يونيو 2022
أعلنت شيرين عبد الوهاب أنّها ستحيي الحفل الختامي لمهرجان قرطاج (تويتر)
+ الخط -

بعد أكثر من عامين توقفت خلالهما إقامة الحفلات الموسيقية الكبرى نتيجة انتشار فيروس كوفيد-19 تستعد تونس لإطلاق موسم مهرجانات صيف العام 2022.

وعلى الرغم من أنّ أكبر مهرجانين، وهما مهرجان قرطاج الدولي ومهرجان الحمامات الدولي، لم يعلنا بعد عن برمجتهما لهذا الصيف إلّا أن بعض الأخبار التي بدأ بعض الفنانين في تسريبها تؤكّد أنّ موسم الحفلات الفنية سينطلق في بداية شهر يوليو/ تمّوز المقبل.

فقد أعلنت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب عبر حسابها على إنستغرام أنّها ستحيي حفل اختتام مهرجان قرطاج الدولي، كما أكّدت مصادر من وزارة الثقافة لـ"العربي الجديد"، أنّ شيرين ستكون لها حفلات في مهرجانات صيفيّة أخرى إلى جانب مهرجان قرطاج.

بدوره، أعلن صابر الرباعي عن سلسلة من الحفلات في المهرجانات الصيفيّة التونسيّة، وهو الأمر نفسه بالنسبة للفنان لطفي بوشناق. كما ينتظر إقامة الفنانة الأشهر في تونس أمينة فاخت عدداً من الحفلات، والتي عادةً ما تحقّق متابعة جماهيرية قياسية.

ينتظر المتابعون أيضاً حفلاتٍ لفنان الراب التونسي والعالمي بلطي، الذي يعتبر نجم موسيقى الراب في البلاد، حيث سجّلت أغانيه عدداً قياسياً من المشاهدات على "يوتيوب"، فحقّقت أغنية "يا ليلي" أكثر من 743 مليون مشاهدة حتّى الآن، كما يتوقّع حضور نجوم فرنسيين لإقامة حفلات فنيّة.

في السياق نفسه، يستعد المهرجان الدولي للموسيقى السيمفونية في الجم لإقامة عددٍ من السهرات التي تحييها فرق سيمفونية عالميّة من أهمها الأوركسترا السيمفونية في فيينا، والتي ستقم حفلاً في المسرح الروماني في الجم.

كان موسم السهرات الفنية قد ابتدأ أواخر مايو/ أيّار الماضي من خلال الحفل الذي أحيته الفنانة المصرية روبي في مدينة سوسة، كما سيحيي الفنان السوري ناصيف زيتون هو الآخر حفلاً في نهاية هذا الأسبوع.

المساهمون