مستوطنون يسيطرون على بناء سكني في القدس المحتلة

مستوطنون يسيطرون على بناء سكني في القدس المحتلة

27 اغسطس 2015
+ الخط -

سيطرت ما يسمى بجمعية "عطيرت كوهنيم" الاستيطانية فجر اليوم الخميس، على بناية سكنية جديدة في حي الحارة الوسطى "بطن الهوى" ببلدة سلوان، بعد تسريبها وبيعها من قبل مالكها المدعو جمال سرحان.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة  ـ سلوان، أن أكثر من 60 مستوطناً اقتحموا الحارة الوسطى ببلدة سلوان عند حوالي الساعة الثانية والنصف فجراً، وقاموا بالسيطرة على بناية تعود للمدعو جمال سرحان، بحراسة من قوات الاحتلال الخاصة، حاملين معهم أمتعتهم الشخصية وبعض الأدوات للإقامة والسكن في البناية.

وقام المستوطنون فور السيطرة على البناية بوضع الشبك الحديدي على النوافذ، كما رفعوا العلم الاسرائيلي.

وأوضح مركز المعلومات أن البناية السكنية مؤلفة من (12 شقة) موزعة على 5 طوابق، تم السيطرة على 4 طوابق منها، حيث رفض أحد المستأجرين الخروج من منزله.

وأضاف المركز، أن المدعو جمال سرحان أجبر المستأجرين الأسبوع الماضي على إخلاء الشقق السكنية، إلا أن أحدهم رفض الخروج وأصر على التمسك بمنزله.

وارتفع عدد البؤر الاستيطانية في الحارة الوسطى إلى 7، جميعها تم بيعها من قبل سكانها، الأولى تم الاستيلاء عليها عام 2005 المعروفة بعمارة "يوناتان" والثانية "بيت العسل"، والعام الماضي تم السيطرة على 3 بنايات، والعام الجاري على بناية.

وتعتبر بناية "جمال سرحان" أكبر بؤرة استيطانية تم السيطرة عليها في الحارة الوسطى بعد بناية "يوناتان"، وتقع البناية في موقع استراتيجي مطل على المسجد الأقصى وبلدة سلوان عامة، وفي وسط حي سكني مكتظ بالسكان.