الاحتلال يشنّ حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة

الاحتلال يشنّ حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة

17 يناير 2017
+ الخط -

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة طاولت عدداً من الفلسطينيين، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

ومن بلدة قباطيا، جنوب مدينة جنين (شمالا)، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشبان أحمد كميل، وأنس كميل، وجاسر كميل، ومحمد مالك كميل، ومحمد خالد كميل، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، بينما اعتقلت من مخيم الفارعة، جنوب مدينة طوباس، الشاب محمود ولويل.

في غضون ذلك، اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي الشاب أحمد الكتش، والشاب معتصم الزبناتي، من مخيم الجلزون للاجئين الفلسطينيين، شمالي مدينة رام الله. بينما اعتُقل الشبان أنس الرجبي، وايهاب نوفل، ومحمد الفسفوس، وأيمن عدوي، من مخيم شعفاط شمالي مدينة الفدس المحتلة، وسط اندلاع مواجهات عنيفة مع الشبان هناك.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب دخل الله العمور، من بلدة تقوع شرقي المدينة، والشاب محيي أبو ماريا من بلدة بيت أمر شمالي مدينة الخليل في جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وفي السياق ذاته، داهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، منزل الشهيد الفلسطيني علاء أبو جمل، في بلدة جبل المكبر جنوب شرقي مدينة القدس المحتلة، واعتقلت زوجته أمام أطفالها وتحت تهديد السلاح، بينما استدعت والد الشهيد للتحقيق معه.

يُذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت حملة مداهمات واسعة في قرى وبلدات عدة بالضفة الغربية، وسط اندلاع مواجهات مع الشبان وإطلاق لقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، بينما داهمت عشرات المنازل وشرعت في تخريبها وتدمير محتوياتها.