دخول دفعة جديدة من الجيش التركي إلى الشمال السوري

دخول دفعة جديدة من الجيش التركي إلى الشمال السوري

18 أكتوبر 2017
+ الخط -
عبرت دفعة جديدة من الجيش التركي، اليوم الأربعاء، الحدود السورية التركية من نقطة كفر لوسين قرب معبر باب الهوى، وتوجهت نحو قرية قاح على طريق مدينة دارة عزة، وذلك بعد ساعات من إعادة فتح معبر باب الهوى أمام حركة عبور المدنيين والتجارة.

وقال مصدر محلي لـ"العربي الجديد" إن رتلا من الجيش التركي يضم العديد من المصفحات والشاحنات العسكرية دخل بعد غروب شمس اليوم إلى ريف إدلب، من نقطة كفر لوسين القريبة من معبر باب الهوى، وتوجّه إلى قرية قاح الواقعة على طريق دارة عزة في ريف حلب الغربي.

وأضاف المصدر أن الرتل التركي من المتوقع أن يتوجه إلى نقاط في جبل بركات وقمة سمعان، في محيط مدينة دارة عزة، حيث انتشرت أولى الدفعات في وقت سابق.

ويأتي ذلك في حين قالت مصادر محلية إن تركيا طلبت من مقاتلي فصائل "الجيش السوري الحر"، المنضوية في قوات عملية "درع الفرات" والمتواجدة في معسكرات للجيش التركي في منطقة الريحانية، العودة إلى ريف حلب الشمالي.

وذكرت المصادر أنّ الطلب التركي جاء بعد التوصل إلى اتفاق لم يتم الإعلان عنه مع "هيئة تحرير الشام" في إدلب، ولم تعد هناك حاجة للقيام بعمل عسكري في المحافظة.

وأشارت مصادر أخرى إلى أن احتمال شن عملية عسكرية ضد "هيئة تحرير الشام" قد تراجع كثيرا، وخاصة بعد عودة معبر باب الهوى إلى العمل من قبل الجانبين السوري والتركي، وذلك بعد توقّفه قرابة شهر كامل.