اعتداء على مسلم البراك من سجين في الكويت

اعتداء على مسلم البراك من سجين في الكويت

19 فبراير 2017
+ الخط -
تعرض المعارض الكويتي مسلم البراك للاعتداء داخل السجن المركزي، مساء اليوم الأحد، من قبل أحد السجناء، وفق بيان أصدره محاميه محمد عبد القادر الجاسم.

وقال الجاسم في تصريح له على موقع "تويتر": "تعرض سجين الرأي مسلم البراك قبل قليل في السجن المركزي إلى اعتداء يبدو أنه مدبر، البراك موجود الآن في عيادة السجن وهو بخير".

من جهتها، قالت وزارة الداخلية الكويتية، في بيان صحافي، إن نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، الشيخ خالد الجراح، أمر بفتح تحقيق عاجل للوقوف على ملابسات الحادثة التي وقعت بين النزيل مسلم البراك ونزيل آخر في السجن المركزي، وأدت إلى إصابة النزيل الأول إصابة بسيطة تم نقله على أثرها إلى مستشفى الفروانية.

وأفاد مقربون من البراك، في تصريحات لـ"العربي الجديد"، بأنه تعرض لعدة لكمات في أنفه من قبل سجين متهم في قضية مخدرات تم نقله قبل أيام، بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار، إلى عنبر أمن الدولة الذي يقضي فيه البراك محكوميته.

ويذكر أن البراك، وهو نائب برلماني سابق، وصاحب أعلى رقم انتخابي في تاريخ الكويت، يقضي محكوميته البالغة سنتين في السجن المركزي في الكويت بسبب اتهامه بإهانة الذات الأميرية في خطابه الشهير "لن نسمح لك"، على خلفية تعديل النظام الانتخابي في البلاد.