"الجهاد" تنفي كشف محاولة اغتيال أمينها العام في لبنان

"الجهاد" تنفي كشف محاولة اغتيال أمينها العام في لبنان

20 مارس 2017
+ الخط -

نفت حركة "الجهاد الإسلامي"، مساء الإثنين، ما روجه موقع مقرب من إيران و"حزب الله" عن تعرض أمينها العام، رمضان عبد الله شلح، المقيم في بيروت، لمحاولة اغتيال.

وقال مسؤول المكتب الإعلامي لـ"الجهاد" في غزة، داود شهاب: "إننا نؤكد أنه لا علم لنا بهذه الأخبار لا من قريب أو بعيد"، محذراً في الوقت ذاته من أن نشر  أخبار كهذه يهدف "لخلط الأوراق والتغطية على أي عمل تخطط له مخابرات العدو المجرم ضد قيادة المقاومة".

وكان موقع "نبأ برس"، الذي يبث من غزة ولبنان، والمعروف بقربه من "حزب الله" وإيران، قد كشف عن تمكن الجهاز الأمني التابع للحزب من إحباط محاولة اغتيال كانت تستهدف شلح، مشيراً إلى أنّ "محاولة الاغتيال كان يتم الإعداد لها على يد خلية تابعة لتنظيم (داعش) في العاصمة اللبنانية بيروت".

ونقل الموقع أنّ قوات الأمن التابعة لـ"حزب الله" تمكنت من إلقاء القبض على مسؤول الخلية، والذي اعترف خلال التحقيقات عن التخطيط لعملية تفجير كانت تستهدف قيادة حركة "الجهاد الإسلامي".

وذكر الموقع أنّ الخلية كانت تخطط لتفجير شقة سكنية كان يتردد عليها شلح، تقع بالقرب من مقر فضائية "فلسطين اليوم التابعة لحركة "الجهاد في منطقة بئر حسن، بالقرب من طريق المطار في العاصمة اللبنانية.​