الجيش التركي يعلن تحييد 11 مقاتلاً من "الاتحاد الديمقراطي"

الجيش التركي يعلن تحييد 11 مقاتلاً من "الاتحاد الديمقراطي"

28 ابريل 2017
+ الخط -
أعلنت هيئة الأركان التركية، اليوم الجمعة، تحييد 11 من مقاتلي حزب "الاتحاد الديمقراطي" (الجناح السوري للعمال الكردستاني)، وذلك بعد ردها على إطلاق الأخير النار على المخافر الحدودية التركية، من مناطق سيطرتها في الأراضي السورية.

وذكرت هيئة الأركان، في بيان، أن القوات المسلحة التركية ردت على مصادر إطلاق النيران التي تعرض له مخفر أكسوي الحدودي الواقع في منطقة جيلان بينار، المواجهة لمدينة رأس العين السورية؛ والتابعة لولاية أورفا، مما أدى إلى تحييد 11 من عناصر الاتحاد الديمقراطي (3 من مستخدمي قواذف، وثمانية كانوا متواجدين في عربة محملة بسلاح دوشكا تم تدميرها).

ويأتي ذلك بعد قيام سلاح الجو التركي بتوجيه ضربات على مواقع العمال الكردستاني في كل من منطقة سنجار في شمال العراق، وكذلك إحدى القواعد العسكرية في أقصى شمال شرق سورية.

من جهته، يرد الاتحاد الديمقراطي على الاستهداف التركي بإطلاق قذائف على الجنود الأتراك المرابطين على الحدود السورية، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات متفرقة في عدد من المناطق الحدودية، المواجهة لمناطق سيطرة الاتحاد الديمقراطي، في كل من محافظة الحسكة السورية ومنطقة تل أبيض التابعة لمخافظة الرقة، وكذلك في منطقة عفرين التابعة لمحافظة حلب.