الاحتلال يحرق خيمة اعتصام تضامنية مع الأسرى شمال الضفة

الاحتلال يحرق خيمة اعتصام تضامنية مع الأسرى شمال الضفة

01 مايو 2017
+ الخط -
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليل أمس الأحد، بلدة سبسطية شمال مدينة نابلس إلى الشمال من الضفة الغربية، وتسببت بحرق أجزاء من خيمة اعتصام أقيمت في البلدة، تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال، والذين يواصلون إضرابهم منذ 15 يوماً.

وقال المتحدث الإعلامي باسم بلدية سبسطية، معتصم عليوي، لـ"العربي الجديد"، إن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت البلدة مساء أمس، وأطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع في وسط البلدة وفي محيط خيمة الاعتصام، ما أدى إلى وقوع إصابات بالاختناق بين صفوف الأهالي وتمت معالجتها ميدانياً، علاوة على التسبب بحرق أجزاء من خيمة الاعتصام التي تم استهدافها بقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، ولكنه لم تقع أضراراً إنسانية".

في سياق آخر، ذكرت مراكز إعلامية مقدسية أن عشرات المستوطنين بدأوا باقتحام باحات المسجد الأقصى، منذ ساعات الصباح، بحماية من قوات الاحتلال، وذلك ضمن الفترة الصباحية المخصصة لاقتحامات المستوطنين بالقوة، إذ تتم اقتحاماتهم على فترتين صباحية وبعد الظهيرة.

في شأن آخر، قال منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الضفة الغربية، راتب الجبور، في تصريح له، إن "مستوطناً إسرائيلياً أطلق النار باتجاه سيارة فلسطينية قرب مفرق عتصيون الاستيطاني شمال الخليل، ولاذ بالفرار دون وقوع إصابات".