الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس

24 مايو 2017
+ الخط -




شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات طاولت العديد من الفلسطينيين عقب اقتحامها ودهمها لمنازلهم في مناطق متفرقة من الضفة الغربية بما فيها القدس.

وذكرت مصادر صحافية أن قوات الاحتلال اعتقلت رئيس رابطة علماء فلسطين مصطفى شاور عقب دهم منزله في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، وصادرت مبلغاً من المال وأجهزة خلوية.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال 3 فلسطينيين من مدينة الخليل بينهم أسرى محررون، واستولت على مبلغ من المال لأسير محرر تم اعتقاله ومبلغ آخر لأسير محرر آخر لم يتم اعتقاله، واعتقلت كذلك شاباً من بلدة صوريف شمال الخليل، وشابا آخر من بلدة بيت أولا غرب الخليل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شاباً من مدينة بيت لحم، وشابا من مدينة بيت ساحور بمحافظة بيت لحم، وشابين من بلدة حوارة جنوب نابلس، وأسيراً محرراً من بلدة بيتا جنوب نابلس، وشابا من مدينة قلقيلية، وشابا من مدينة رام الله، وشابين من قرية كفر نعمة غرب رام الله، علاوة على شاب من مخيم قلنديا شمال القدس.

في غضون ذلك، دهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، قرية بلعين غرب رام الله، واقتحمت عدداً من منازل الفلسطينيين واستولت على حواسيب وهواتف خلوية، ومقتنيات ووثائق شخصية تعود لعائلة أبو رحمة، وقامت بتخريب وتحطيم محتويات تلك المنازل.

وجمع جنود الاحتلال العائلات بما في ذلك النساء والأطفال في غرفة واحدة ومنعوهم من التحرك من لحظة وصولهم وحتى مغادرتهم التي استمرت لعدة ساعات، فيما سلمت منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين عبد الله أبو رحمة، بلاغاً لمقابلة مسؤول المخابرات الإسرائيلي في المنطقة.