إطلاق النار على شخص عند محطة بروكسل بعد انفجار

إطلاق النار على شخص عند محطة بروكسل بعد انفجار

21 يونيو 2017
+ الخط -

قال متحدث باسم الشرطة إن القوات البلجيكية التي تتولى حراسة محطة بروكسل المركزية للقطارات تمكنت من "تحييد" شخص بعد وقوع انفجار صغير اليوم الثلاثاء، مضيفا أنه لم تقع أي إصابات أخرى، وأن الوضع تحت السيطرة.

ولم يؤكد المتحدث تقارير لوسائل الإعلام بأن الشخص كان يرتدي حزاما ناسفا، لكن النيابة العامة أكدت مقتل المشتبه به.

وقال شهود لوسائل الإعلام البلجيكية إنه تم إخلاء المحطة والمنطقة التاريخية المتاخمة لها، والتي تعج بالسياح وسكان المنطقة.

والمدينة في حالة تأهب شديد منذ أكثر من 18 شهرا منذ أن نفذ أعضاء من تنظيم "داعش" في بروكسل هجمات في باريس أودت بحياة 130 شخصا هناك في نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، وهاجموا في مارس/ آذار العام الماضي مطار بروكسل، وشبكة قطارات أنفاق المدينة.

وقال المتحدث باسم الشرطة: "وقع حادث عند المحطة المركزية. حدث انفجار حول شخص. تمكن الجنود في المكان من تحييد ذلك الشخص. في الوقت الراهن تنتشر أعداد من الشرطة عند المحطة وكل شيء تحت السيطرة".

وأفاد شاهد عيان أن الرجل الذي يشتبه في أنه يقف وراء الانفجار هتف "الله أكبر" قبيل تفجير عربة لجر الأمتعة.

وقال نيكولاس فان هيريفغين، الموظف في المحطة للصحافيين: "كنت في الخارج. في طابق الميزانين كان أحدهم يصرخ. لم أعر الأمر اهتماما. ثم هتف "الله أكبر" وفجر عربة جر الأمتعة".

وأضاف: "كنت خلف الحائط حين وقع الانفجار. نزلت وأخطرت بقية زملائي لإخلاء الجميع. كان (المشتبه به) لا يزال في المكان، ولكن بعدها لم نره".

وأوضح الشاهد: "لم يكن انفجارا ضخما، لكن دويه كان كبيرا. الناس راحوا يركضون مبتعدين". ووصف فان هيريفغين المشتبه به بأنه ممتلئ البنية وشعره قصير ويرتدي "تي شيرت" أبيض اللون.

ولاحقا أعلنت خلية الأزمة الوطنية في بلجيكا أن المهاجم "شُلّت حركته" وأن الوضع أصبح تحت السيطرة.



(رويترز، فرانس برس)